آبل تطلق visionOS 2 بيتا 3 لنظارة فيجن برو

0
91

كشفت شركة آبل عن النسخة التجريبية الثالثة visionOS 2 بيتا 3 الخاص بنظارة الواقع المعزز فيجن برو. يأتي هذا الإصدار بعد أسبوعين من طرح النسخة الثانية، ليجلب معه تحسينات وإضافات جديدة تلبي احتياجات المستخدمين.

ومن أبرز المميزات الجديدة في هذا الإصدار إمكانية إنشاء صور مكانية مباشرة من مكتبة الصور، مما يتيح للمستخدمين استعادة ذكرياتهم بطريقة مبتكرة.

كما حسّنت آبل خاصية العرض الافتراضي لأجهزة ماك، حيث أصبح بإمكان المستخدمين الاستمتاع بشاشة عريضة تعادل شاشتين بدقة 4K جنبًا إلى جنب.

وفي إطار تحسين تجربة المستخدم، أضافت آبل إمكانية تخصيص شاشة العرض الرئيسية عبر إعادة ترتيب التطبيقات ووضعها في أي مكان يرغب به المستخدم، بما في ذلك تطبيقات آيفون وآيباد المتوافقة.

كما قدّمت الشركة إيماءات يدوية جديدة تسهل الوصول إلى الوظائف الأساسية مثل شاشة العرض الرئيسية ومركز التحكم، بالإضافة إلى إمكانية عرض معلومات مهمة كالوقت ومستوى البطارية بلمحة سريعة.

ولم تغفل آبل عن المسافرين، حيث أضافت وضعًا خاصًا للسفر بالقطارات يتيح استخدام التطبيقات المفضلة أثناء التنقل. كما قدّمت ميزة «المستخدم الضيف» التي تسمح بمشاركة النظارة مع أفراد العائلة أو الزملاء مع حفظ بيانات العين واليد لمدة 30 يومًا.

وفي مجال الترفيه، أضافت آبل دعمًا لخاصية العرض المتعدد في تطبيق Apple TV، مما يتيح للمستخدمين مشاهدة ما يصل إلى خمسة بثوث متزامنة لمتابعة الأحداث الرياضية المفضلة لديهم.

كذلك قدمت الشركة ميزة جديدة في تطبيق Mindfulness تسمى «تتبع تنفسك»، والتي تعرض رسومات متحركة وأصواتًا تستجيب لأنماط تنفس المستخدم، مما يساعد على تحقيق الهدوء والتركيز.

تجدر الإشارة إلى أن آبل أطلقت أيضًا النسخ التجريبية الثالثة من أنظمة التشغيل الأخرى مثل iOS 18 بيتا 3 و iPadOS 18 و watchOS 11 و macOS Sequoia و tvOS 18.

 

تابعنا على فايسبوك: “أنا الجزائر تك”

أترك تعليق