أبطال إفريقيا في الدور الفاصل

0
54

نجح، مساء اليوم، المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم في التأهل للمبارة الفاصلة من تصفيات مونديال قطر 2022، عقب التعادل بهدفين في كل شبكة أمام بوركينافاسو بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بحضور مشجعي “الخضر” بعد غياب دام أكثر من عامين وكانوا سندا للمحاربين خلال أطوار اللقاء.

وأزاح أبطال إفريقيا “الخيول” من طريقهم بصعوبة كبيرة في مقابلة أسالت العرق البارد للجزائريين، حيث عاد البوركينابيون في النتيجة بعد أن كانوا متأخرين على مرتين بهدفين سجلهما محرز وفغولي.

ولم يقدم محاربو الصحراء آداءهم المعهود وكانت عدة عناصر وطنية بعيدة عن المستوى في هذه المواجهة، وما زاد الطين بلة هو أضية الميدان الكارثية، التي تأثرت كثيرا بالأمطار الغزيرة، وكانت عائقا أمام لاعبي الفريقين في نسج اللعب خاصة عن طريق التمريرات القصيرة.

وأنهى “الخضر” دور المجموعات متصدرين للمجموعة الأولى برصيد 14 نقطة وبفارق نقطتين عن بوركينافاسو الثانية (12 نقطة)، ثم النيجر بـ7 نقاط، فيما تذيلت جيبوتي الترتيب بدون رصيد.

وكانت الفرصة لأشبال بلماضي من أجل تمديد سلسلة المقابلات المتتالية دون هزيمة التي بلغت 33 لقاء، مقتربين من رقم اسبانيا والبرازيل (35 لقاء) وصاحبة الصدارة إيطاليا (37 لقاء).

وستنتظر الجزائر إلى غاية الثامن عشر من ديسمبر القادم للتعرف على هوية المنتخب الذي ستواجهه في مباراة السّد المقررة شهر مارس من السنة المقبلة، والتي ستجرى بنظام الذهاب والإياب.

أترك تعليق