أسهم “سوفت بنك” تواصل التحليق مع استمرار ارتفاع “أرم”

0
99
  • القيمة السوقية للمجموعة اليابانية ارتفعت 11% في يوم على خلفية قفزات شركتها للذكاء الاصطناعي
  • أسهم “أرم” ارتفعت 29% أمس ومكاسبها تجاوزت أكثر من 90% منذ إعلان نتائجها المالية في 7 فبراير

ارتفعت أسهم مجموعة “سوفت بنك” (SoftBank Group Corp) لليوم الثالث على خلفية الارتفاع الكبير لسهم شركة “أرم هولدينغر” (Arm Holdings Plc)، وهي شركة تصميم الرقائق التي تضاعفت قيمتها تقريباً منذ طرح خطتها الأسبوع الماضي حول كيفية استفادتها من طفرة الذكاء الاصطناعي.

تابع أهم الأخبار على فايبر

ارتفع سهم “سوفت بنك” بما يصل إلى 11%، اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوى منذ مايو 2021. واحتفظت “سوفت بنك” بحصة تبلغ حوالي 90% في “أرم” عندما طرحت الشركة في السوق العام الماضي.

ارتفعت أسهم “أرم” بنسبة 29% أمس الاثنين، مما دفع مكاسبها إلى أكثر من 90% منذ أن أعلنت عن نتائجها المالية في 7 فبراير. وتتوسع الشركة خارج قاعدتها التقليدية في تكنولوجيا الهواتف الذكية إلى أسواق جديدة مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مما يعزز من آفاقها.

تعهد مؤسس “سوفت بنك”، ماسايوشي سون، باستكشاف طرق لاستخدام تصميمات شرائح “أرم” أثناء سعيه للاستثمارات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي. كما أعلنت الشركة التي يقع مقرها في طوكيو عن نتائجها المالية الأسبوع الماضي، حيث سجلت أول أرباح لها بعد أربعة أرباع من الخسائر.

تحاول “سوفت بنك” التعافي من سلسلة من الرهانات غير الصحيحة على الشركات الناشئة، ويمكن لـ”سون” الآن الإشارة إلى “أرم” كمثال على مجازفته التي تؤتي ثمارها. أصبحت شركة “أرم” درة التاج بين ممتلكاته، مثلما فعلت شركة “علي بابا غروب” الرائدة في التجارة الإلكترونية الصينية في الماضي.

تجاوزت “أرم” بالفعل “سوفت بنك” بكثير من حيث القيمة السوقية، على الرغم من أن الشركة اليابانية تمتلك مثل هذه الحصة الكبيرة من أسهم الشركة. تبلغ القيمة السوقية لشركة “أرم” الآن حوالي 153 مليار دولار، في حين تبلغ القيمة السوقية لـ”سوفت بنك” حوالي 86 مليار دولار، مع الأخذ في الاعتبار ارتفاع أسهمها اليوم.

تابعنا على فايسبوك: “أنا الجزائر تك”

أترك تعليق