أغنية بي تي إس الجديدة “ديناميت”… 50 مليون مشاهدة خلال 7 ساعات

5
3840

حققت، اليوم، أغنية الفرقة الكورية “BTS” رقما قياسيا في عدد المشاهدات على يوتيوب بعد 7 ساعات من طرحها جديدها الموسوم بـ”ديناميت”، حيث وصل عدد المشاهدات إلى 10 ملايين في ساعة واحدة و50 مليون مشاهدة في 7 ساعات.

  • كتب: زبير فاضل

الأغنية الحدث في زمن الكورونا، والتي انتظره الملايين من الرماهقين ومعجبي أعضاء الفرقة الكورية الجنوبية، حصدت أيضا 5.5 مليون إعجاب و1,7 مليون تعليق.

أحيانا يتمكن مسبب بسيط للسعادة أو نموذج ترفيهي يشعرك بالراحة كالموسيقى أو التلفزيون أو فيلم معين من أن يساعدك بشدة في التعامل مع الضغط النفسي والتعب، خاصة الآن أكثر من أي وقت سابق، حيث نكافح جائحة كوفيد-19.

وهذا بالضبط ما كان في عقل أعضاء فرقة “بي تي إس” عندما قاموا بتحضير أغنيتهم الأخيرة “ديناميت”، الأغنية المشرقة منعشة الإيقاع التي تطل علينا بأسلوب ديسكو البوب باللغة الإنجليزية، لتصبح أول تجربة إنجليزية للفرقة التي تمسكت بالغناء باللغة الكورية في أغانيها حتى بعد أن أصبحت فرقة عالمية.

وقد قال “جيمين” عضو الفرقة خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت اليوم الجمعة في سيئول متحدثا عن الأغنية “هناك جزء في الأغنية يقول “أشعلها”. أتمنى أن يتمكن الكثيرون من الاستماع لهذا الجزء والحصول على قليل من الشجاعة من خلاله”.

وتعد أغنية “ديناميت” أحدث أغاني الفرقة بعد ألبومها الأخير “Map of the Soul: 7 — The Journey” التي أطلق في اليابان في يوليو الماضي.

الأغنية من كتابة ديفيد ستيوارت وجسكيا أجومبار من وكالة “ماد تيث” (trio Mad Teeth) البريطانية للإنتاج الموسيقى، وهي واحدة من الأغاني التي عمل عليها الفريق أثناء التحضير لألبوم الاستديو الجديد.

ووفقا لما صرح به أر إم، كانت الفرقة لا وكالة بيغ هيت إنترتينمت المسيرة لأعمالها تفكر في إطلاق الأغنية كأغنية منفردة، بيد أن طاقة الأغنية المليئة بالطاقة والحيوية شجعت الفرقة بشكل كاف لإطلاق الأغنية كأغنية مستقلة بذاتها.

“أردنا تجربة شيء خفيف ومثير بلا تفكير. استمتعنا كثيرا أثناء تسجيل الأغنية والرقص في الاستديو وفقا لما قاله أر إم قائد الفرقة، واضاف ” أثناء العمل على الأغنية رغبنا في مشاركتها بأسرع وقت ممكن، آملين أن تساهم في مد جمهورنا بالطاقة”.

وقال جيمين إن الأغنية “هي الأغنية التي ترغب بي تي إس في تقديمها للجمهور في هذا الوقت”.

وتقدم “ديناميت” عناصر مريحة مقارنة ببعض أغاني بي تي إس السابقة. كما تظهر الصور التي تم الإعلان عنها قبل إطلاق الأغنية صورا لأعضاء الفريق يرتدون ملابسا عادية مثل القمصان بلا أكمام وسترات الجينز وقمصان أكسفورد الفضفاضة ، بدلاً من البدلات الفاخرة أو الزي الموحد المنسق.

“رسالة الأغنية عن أن يصبح الإنسان سعيدا ويتحلى بالثقة. نحن متأكدون أنكم ستجدون أنفسكم تحركون أكتافكم بمجرد الاستماع لها. الأغنية حماسية جدا”، وفقا لما ذكره سوجا المغني ومقدم الراب.

وأفاد “في” بأن قرار تقديم هذه الأغنية بالإنجليزية أُخذ بشكل طبيعي. “اللغة الإنجليزية مناسبة للحن الأغنية. كما تقدم الأغنية شعورا جديدا منعشا، شيء لم نجربه من قبل” وأضاف “قررنا أن الأغنية ستكون أفضل بالإنجليزية”.

وبقدر ما تهدف الأغنية إلى أن تقدم للجمهور حول العالم علاجا روحيا في ظل التعب من مواجهة كورونا، مثل المشروع فرصة لأعضاء الفريق للنظر بعمق في مشوارهم خلال الجائحة. ويصف أعضاء الفريق “ديناميت” بأنها “مشروع إنعاش” الفرقة.

وفي هذا الصدد قال أر إم “لم نتوقع ما سيحدث. كنا نشعر بالحيرة حيال ما علينا القيام به. كنا نشعر بالغضب وشعرنا بانعدام الحيلة”.

وقد خططت بي تي إس للقيام بجولة عالمية بعد إطلاق ألبومها الطويل الرابع “Map of the Soul: 7″ في فبراير الماضي. بيد أن الجائحة أجبرتهم على إلغاء جولتهم، وغيرها من الفعاليات والمشاريع التي خطط لها”.

وعقدت الفرقة حفلة مدفوعة على الإنترنت للتواصل مع جمهورهم حول العالم بعنوان “بانغ بانغ كون ذا لايف” في يونيو، سجلت رقما قياسيا جديدا في موسوعة جينيس كأكثر عدد مشاهدين لحفلة موسيقية على الإنترنت” حيث جذب الحفل 756,000 مشاهد من 107 دولة ومنطقة حول العالم.

وقد أعلنت بيغ هيت الأسبوع الماضي أن الفرقة تخطط لعقد حفل مباشر، بعنوان “BTS Map Of The Soul ON:E”، في يومي 10 و11 من أكتوبر في استاد جامشيل الأولمبي بسيئول، سيبث بدوره على الإنترنت.

ويقول أعضاء الفريق إن أكبر جانب سلبي للوباء هو عدم القدرة على التواصل مع الجمهور بشكل مباشر في الحفلات.

“أدركنا بشدة أثناء تحضيرنا للحفل أن بي تي إس ينتمون إلى المسرح. الغناء والرقص على المسرح هو حقيقة بي تي إس. شعرنا بالسعادة عندما تواصلنا مع جمهورنا عبر الإنترنت”، وفقا لسوجا.

وعلى الرغم من إعاقة الوباء للفرقة فيما يتعلق بالترويج لألبومها إلا أنه بالكاد أثر على مبيعاتها.

فوفقا لنيلسن للموسيقى ألبوم “Map of the Soul: 7″ كان أكثر الألبومات مبيعا في الولايات المتحدة في النصف الأول من عام 2020، وأصبح الألبوم الوحيد الذي تُباع منه أكثر من 500 ألف نسخة في السوق الأمريكية خلال الفترة بين شهري يناير إلى يونيو”.

وفي كوريا، تربعت بي تي إس على قمة مخطط “غاون” للموسيقى التي تديرها الرابطة الكورية للمحتوى الموسيقى، وسجلت المبيعات رقما قياسيا جديدا حيث بلغت 4.26 مليون نسخة من الألبوم في النصف الأول من العام.

وعندما سئل أعضاء الفريق عن توقعاتهم لأداء “ديناميت” على القوائم الموسيقية قالوا إنهم يشعرون بالامتنان دائما بغض النظر عن النتيجة.

وقد وُجهت دعوة لأعضاء الفريق إلى حفل جوائز “MTV Video Music Video Awards” لتقديم أغنية “ديناميت” في يوم 30 أغسطس (بتوقيت الولايات المتحدة) بالولايات المتحدة، وستقدم الفرقة العرض افتراضيا عبر الإنترنت من سيئول بسبب وضع تفشي الفيروس.

“تمت دعوتنا إلى الحفل ولكن لم تتاح لنا فرصة العرض هناك. كان سيكون من الأفضل إذا تمكنا من الذهاب بأنفسنا” وفقا لأر إم.

وقدم أعضاء الفرقة بعض التفاصيل عن الألبوم الذي ينتج حاليا، ومن المخطط إطلاقه خلال العام.

“يساهم الأعضاء في إنتاج الألبوم بجدية أكثر من المشاريع السابقة. قد يكون هناك تغيرات في القرارت المتعلقة بمواعيد الإطلاق”، وفقا لجين الذي وصف نفسه بأنه “مدير المشروع” فيما يتعلق بعناصر الصوت التسجيلية.

5 comments

  1. melissa 22 أغسطس, 2020 at 21:47 رد

    شكرا على طرح الموضوع بطريقة جيدة جدا والاغلبية ايضا اكثر من 20 سنة انا واحدة عمري 24 سنة

    وخطا اخر في اسم الرابر شوقا مش سوجا شوGا suga الاسم الحقيقي مين يونقي
    وشكرا على كتابة الموضوع
    7

أترك تعليق