الترقوي العمومي: اعذارات للمكتتبين المتخلفين

0
122

أسدى المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية، نسيم رسيم غالم، اليوم الثلاثاء، تعليمات بمواصلة بإرسال الإعذارات لمكتتبي سكنات الترقوي العمومي المتخلفين عن دفع مستحقات المسكن الخاص بهم و إلغاء الاكتتاب في حالة عدم الدفع، حسبما افادت به المؤسسة.

و جاءت هاته التعليمات خلال ترأس غالم، بمقر المديرية العامة للمؤسسة، لاجتماع تقييمي حضره العديد من إطارات المؤسسة و المدراء الجهويين و مدراء المشاريع، حسبما اوضحته المؤسسة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

و بعد إفتتاح الاجتماع، المنعقد تطبيقا لتعليمات وزير السكن والعمران والمدينة، إستمع غالم إلى شروحات مفصلة قدمت من قبل المدراء الجهويين عن وضعيات المشاريع السكنية التي تشرف على إنجازها المؤسسة الوطنية للترقية العقارية و على وجه الخصوص (سكنات الترقوي العمومي و سكنات الترقوي الحر).

و بعد الاستماع إلى العرض، أسدى المدير العام العديد من التعليمات للحضور، أبرزها مواصلة إرسال الإعذارات للمكتتبين المتخلفين عن دفع مستحقات المسكن الخاص بهم و إلغاء الإكتتاب في حالة عدم الدفع، حاثا في نفس الوقت على العمل الدؤوب من أجل رفع نسب التحصيل إلى أعلى مستوى. كما امر غالم بجرد السكنات الشاغرة و عدها بصفة دقيقة حتى يتسنى فتح الموقع الإلكتروني للمؤسسة لتسجيل المواطنين الراغبين في اقتناء سكنات الترقوي العمومي لجميع المواقع السكنية عبر مختلف ولايات الوطن.

و امر المسؤول كذلك بتحضير شهادات التخصيص بخصوص المواقع السكنية التي تجاوزت فيها نسبة الأشغال 70 بالمائة من إجمالي الأشغال.

من جهة أخرى، أسدى المدير العام تعليمات بضرورة التنسيق مع الغرفة الوطنية للموثقين من أجل الإسراع في عملية تحرير الصكوك وتعيين مكلف من المؤسسة للإسراع بدراسة الملفات المودعة لدى البنوك.

أترك تعليق