بالصور والفيديو: Ooredoo تُعلن عن أسماء الفائزين في المسابقة الصحفية الرائدة  

0
79
  • حفل تسليم الجوائز للطبعة الخامسة عشر لمسابقة نجمة الإعلام
  • تكريم وجوه إعلامية بارزة

 

نظّمت Ooredoo سهرة الثلاثاء 15 نوفمبر 2022، بالمركز الدولي للمؤتمرات – عبد اللطيف رحال- نادي الصنوبر بالجزائر العاصمة، حفل تسليم الجوائز للفائزين في الطبعة الخامسة عشر لنجمة الإعلام.

حضر هذا الحفل كل من وزير الاتصال، السيد محمد بوسليماني، ووزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، السيد كريم بيبي تريكي، والمفوضة الوطنية لترقية وحماية الطفولة، السيدة مريم شرفي، رئيس المجلس الأعلى للغة العربية السيد صالح بلعيد، الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية السيد سي الهاشمي عصاد، المدير العام لـ Ooredoo، السيد بسام يوسف آل إبراهيم، وإطارات المؤسسة ومُمثلون عن مختلف المؤسسات وقطاعات الاعلام والاتصال والرّقمنة.

عند تسليم الجوائز للفائزين، أثنت لجنة التحكيم للمسابقة في طبعة 2022، التي ترأسها الخبير في تكنولوجيات الاعلام والاتصال والتحول الرقمي ورئيس التجمع الجزائري للناشطين في الرقميات، السيد تاج الدين بشير والمتكونة من صحفيين وخبراء في تكنولوجيات الاعلام والاتصال، وهم السيدتين العاليا بهيج وسهام حنين منداسي والسادة ياسين رحمون وأحمد لحري وأمين رحماني ورمضان جزايري، بنوعية الأعمال الصحفية التي قدمها المشاركون.

وتم اختيار 13 فائزا من أصل 134 مُشارك في الفئات الاربعة كما يلي:

 

  • الإعلام الإلكتروني:
  • الجائزة الأولى: محمد عبد المومن من موقع “الشروق أونلاين”
  • الجائزة الثانية: فايزة زموش من موقع “عاجل نيوز”
  • الجائزة الثالثة: نوال زايد من موقع “النهار أونلاين”

 

 

 

  • الصحافة المكتوبة العامة والمتخصصة:
  • الجائزة الأولى: مصطفى بسطامي من يومية “الخبر”
  • الجائزة الثانية: هدى مشاشبي من يومية “الخبر”
  • الجائزة الثالثة: فريدة حسين من يومية “المحور اليومي”

 

 

  • الانتاج الإذاعي:
  • الجائزة الأولى: فريدة مرابط وعبد القادر جلاجل من إذاعة عين تموشنت
  • الجائزة الثانية: سامي علون من القناة الثالثة
  • الجائزة الثالثة: لهادي أولحاسي من إذاعة سكيكدة

 

  • الانتاج التلفزيوني:
  • الجائزة الأولى: إبتسام بوسلامة من قناة “الشروق نيوز”
  • الجائزة الثانية: عمر بودي وزهير بودي من قناة “الشروق تي في”
  • الجائزة الثالثة: إكرام طيباوي من قناة “النهار تي في”

 

  • (القائمة المفصلة للفائزين مرفقة في الملحق 2)

إضافة إلى الدّرع المقدم والاعتراف بنوعية عملهم الصحفي من خلال هذه الجائزة المرموقة، تحصل الفائزون على مكافآت مالية قيّمة: الجائزة الأولى: 000 500دج، الجائزة الثانية: 00 300 0دج، الجائزة الثالثة: 000 200 دج.

تُعد نجمة الاعلام، التي أصبحت على مر السنين، مرجعا في الأحداث التي تُعنى بالصحفيين، ملتقى ما بين الأجيال لقطاع الاعلام والاتصال. حيث كان الحفل، الذي افتُتح بدقيقة صمت ترحما على أرواح الصحفيين المتوفين، فرصة لتكريم شخصيات جزائرية برزت من خلال مشوارهن المهني الثري والمُتميز.

حيث قامت Ooredoo بتكريم وجوه جزائرية بارزة من عالم الصحافة وكذا تكنولوجيات الإعلام والاتصال، والمُتمثلة في: الفقيدين علي فوضيل وكريم بوسالم اللذان ساهما في ترقية الاعلام الجزائري وتنوير الراي العام، وأحد أعمدة الصحافة الجزائرية أحمد فطاني، مدير يومية L’Expression، والصحفي والمُعلق الرياضي المحنك حفيظ دراجي وكذا البروفيسور يوسف منتاليشتة، رائد الانترنت في الجزائر.

  • (القائمة المفصلة للشخصيات المكرّمة مرفقة في الملحق 3)

 

في رسالته بهذه المناسبة، صرح المدير العام لـ Ooredoo، السيد بسام يوسف آل إبراهيم:  “تمثل مسابقة نجمة الإعلام، التي تكافئ المواهب الصحفية الجزائرية منذ عام 2007، فرصة لـ Ooredoo لإبراز ثراء المشهد الإعلامي الجزائري وتثمين الدور المحوري الذي تلعبه الاسرة الإعلامية في تنوير الراي العام واسهاماتها في دفع عجلة النمو في جميع المجالات خصوصا في زمن التحول الرقمي الذي أصبح اليوم حتمية ملحة لكل منظمة او إدارة من اجل مسايرة التحولات التكنولوجية السريعة التي يشهدها العالم. ومن خلال موضوع الرقمنة المخصص لهذه الطبعة، تظهر رغبتنا الملحة على المساهمة في بناء اقتصاد رقمي جزائري محظ قائم على المعرفة والتكنولوجيات الحديثة التي من شانها تقديم التسهيلات اللازمة للمواطن قصد تحسين وتطوير عالمه في جميع الميادين. أتوجه بشكري الخالص لجميع الصحفيين المشاركين وكافة أعضاء لجنة التحكيم، وكذا جميع الشخصيات المكرمة الذين ساهموا في انجاح نجمة الإعلام. كما أهنئ الفائزين في هذه الطبعة الخامسة عشر، وأتمنى لهم المزيد من النجاح والتألق إن شاء الله في مسارهم المهني.”

حيث كانت هذه السهرة فرصة للتذكير بمناقب الشخصيات المكرّمة من إعلاميين وخبراء في الأنظمة المعلوماتية، متبوع بعرض روبورتاج فيديو ترويجي حول كأس العالم التي ستحتضنها دولة قطر.

على هامش حفل نجمة الاعلام وعشية انطلاق كأس العالم لكرة القدم التي تُنظمها لأول مرة دولة عربية في تاريخ هذه المنافسة الكروية الكبيرة، قام جميع الحضور في هذه السهرة بزيارة جناح خُصّص لعرض مُجسمات مختلف الملاعب القطرية التي ستحتضن مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022 والتي ستنطلق في اقل من أسبوع.

للتذكير، تنظم Ooredoo منذ 2007، مسابقة “نجمة الإعلام” التي تكافئ الاعمال الصحفية المتميزة ايمانا منها بالدور الكبير الذي تلعبه الصحافة والإعلام في تطوير واثراء المشهد الإعلامي الجزائري.

كما تُرافق Ooredoo منذ 2006 مُحترفي الاعلام في تطوير مهاراتهم والمساهمة في تحقيق طموحهم لبُلوغ الامتياز، من خلال نادي الصحافة التابع له ومختلف الدورات التكوينية التي تُنظمها. وفي هذا الإطار، تم تنظيم سبعون دورة تكوينية مُتعلقة بمختلف المواضيع.

أكثر من حفل تسليم الجوائز، تُمثل نجمة الإعلام موعدا متميزا للتقاسم والملاقاة للعائلة الكبيرة للصحافة الجزائرية في أجواء حميمية.

 

أترك تعليق