رسميا… الترخيص باستئناف نشاط قاعات الحفلات بشروط

0
343

أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات، اليوم الخميس، استئناف نشاط قاعات الحفلات بعد أكثر من سنتين من التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت ذات الوزارة، في بيان، أن اتخاذ هذا القرار جاء بعد موافقة أعضاء اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة تطور الوضعية الوبائية.

وشددت وزارة التجارة أن مسيري قاعات الحفلات مجبرون على الاحترام الصارم للبرتوكول الصحي وتحت مسؤوليتهم المباشرة.

وحسب نفس البيان فإنه يشترط تقديم تعهد كتابي من طرف مسؤولي قاعات الحفلات لاحترام البرتوكول الصحي لدى المديريات الولائية للتجارة قبل استئناف النشاط مرفوقا بنسخة من السجل التجاري وكذا وثيقة الاعتماد.

وفيما يخص البروتوكول الصحي فقد جاء على النحو التالي –وفق الوزارة-: استغلال 50% من قدرة إستيعاب القاعة؛ تنظيف وتعقيم القاعات بصفة دورية قبل وبعد كل استعمال؛ غسل وتطهير الأواني والأدوات بعد كل استعمال؛ توفير كل وسائل الوقاية لاسيما الصابون السائل، المحاليل المائية الكحولية، الكمامات ومنشفة التعقـيم؛ قياس درجة حرارة الوافدين عند الدخول؛ احترام التباعد الجسدي داخل القاعات على الأقل 1,5 م بين الطاولات؛ الحرص من طرف مسيري القاعات وعلى مسؤوليتهم، إلزامية تقديم شهادات التلقيح ضد كوفيد (Pass Sanitaire) مع رمز الاستجابة السريعة بالنسبة لكل العمال والوافدين لهذه الفضاءات؛ منع الأطفال أقل من 16 سنة من الدخول إلى القاعات.

وشددت الوزارة أن فرق مراقبة مختلطة من قطاع التجارة والمصالح الأمنية ستجند للسهر والوقوف على مدى التطبيق الصارم لكل التدابير الصحية والوقائية من خلال عمليات التفتيش الفجائي وأن أي مخالفة لهذه الإجراءات تتم معاينتها تؤدي إلى الغلق الفوري وتوقيف النشاط.

كلمات دلالية:

أترك تعليق