كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة 2023

0
2103

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة؟ وما هي طرق زيادة أرباح يوتيوب؟ إن دفع اليوتيوب لصانعي المحتوى مقابل عدد المشاهدات حقيقة لا يمكن إنكارها، ولا حتى الشك فيها، وفي نفس الوقت يظن الكثير من مستخدمي الإنترنت أن الربح من خلال اليوتيوب أمر سهل. مجرد أن تنشئ قناتك الخاصة، وتبدأ بنشر الفيديوهات ستتلقى الأرباح. ولكن هذا ليس صحيحًا. كما أن هذه الأرباح ليست ثابتة كما سنتطرق إلى هذا الموضوع في مقالنا.

إن مصطلح CPM، هو اختصار لعبارة Cost Per Impression، ومعناه هو كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة. لابد من التنويه بأن يوتيوب YouTube لا يعطي أرباحا لصانعي المحتوى مقابل عدد المشاهدات للمحتوى الذي يقدمونه، بل من عدد مشاهدات الإعلانات.

حيث أنك تستطيع الإعلان على قناتك الخاصة بثلاث طرق رئيسة، وهي:

  • الإعلانات عن طريق التسويق بالعمولة لشركات أخرى
  • الإعلان لعلامة تجارية محددة.
  • يمنك أيضًا الاستفادة من الإعلانات الموجودة في شركة يوتيوب نفسها.

يعتبر موقع اليوتيوب التابع لشركة جوجل Google، من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية، لا سيما أنه يقدم الفيديوهات مجانًا لجميع مستخدميه في كل أنحاء العالم أيضًا.

مما جعل هذا الموقع يعطي الصلاحية لصانعي المحتوى لكسب أرباح من خلال مقاطع الفيديو التي ينشرونها على حساباتهم. هذا ما أوصل الكثير من مستخدمي اليوتيوب إلى الثراء والغنى، من خلال حصولهم على أعداد كبيرة من المستخدمين والمشاهدات.

ماسبب اختلاف نسبة الأرباح على يوتيوب


تختلف نسبة الأرباح التي يحصل عليها صانعو المحتوى، فهي ليست ثابتة. لعدة أسباب، أهمها:

البلد التي يحصل من خلالها على المشاهدات

فمثلاً المشاهدات التي تحصل عليها من الولايات المتحدة الأمريكية أرباحها أكبر من أرباح المشاهدات التي تحصل عليها من سوريا أو المغرب على سبيل المثال. والسبب المنطقي هو أن الغرب لديهم الثقافة الشرائية والاقتصادية بشكل خاص أكثر من سوريا أو المغرب.

المحتوى الذي يقدمه المستخدم في قناته، وأسلوبه الذكي في جعل محتواه يكتسب عدد مشاهدات كبير. فكلما كانت فكرة المحتوى جاذبة، كلما كانت الإعلانات ذات الثمن الغالي أكثر جذبًا، وبالتالي أرباحًا أكبر.

طول مدة الفيديو، أيضًا مدى التفاعل مع الإعلانات ضمن الفيديو. فمثلاً إذا حقق فيديو معين 1000 مشاهدة وقام 100 مشاهد بالنقر على زر الإعلانات، ثم قاموا بزيارة الصفحة الخاصة بالمعلن، فسيربح المستخدم ما يقارب 2$.
كذلك عدد مرات ظهور الإعلان في الفيديو.
هذه الأسباب تجعل نسبة الربح تتغير بشكل كبير إما للأعلى أو للأسفل.

إن الربح من اليوتيوب يرتكز على ثلاث مستويات:

المستوى الأول: هو تخطي الإعلان بعد مرور خمس ثواني، في هذا المستوى تكون نسبة الأرباح قليلة جداً لا تُذكر.
أما المستوى الثاني: هو مشاهدة الإعلان لأكثر من 15 ثانية، تكون الأرباح في هذا المستوى مقبولة نوعًا ما.
المستوى الثالث: هو النقر على الإعلانات وزيارة الصفحة الخاصة بالمعلن. يحقق المستخدم أرباحًا باهظة في هذا المستوى. يتم ضرب هذه النسبة بـ 10 كي تحصل على نتيجة كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة، أيضًا يتم ضرب النسبة نفسها بـ 100 لتعرف نتيجة الربح مقابل مئة ألف مشاهدة.

 

تابعنا على فايسبوك: “أنا الجزائر تك”

أترك تعليق