كورونا ينتشر عالميا وعدد الوفيات يتخطى 30 ألفا في أمريكا

0
533

ارتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة إلى 30844، فيما تجاوز إجمالي عدد الإصابات 638111، وفقا لإحصاء جديد لجامعة جونز هوبكنز يوم الأربعاء.

وحتى الساعة 22:34 بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأربعاء (0234 بتوقيت غرينتش يوم الخميس)، سجلت مدينة نيويورك ما مجموعه 10899 حالة وفاة، أي أكبر عدد في البلاد، متجاوزة أيضا إيطاليا لتصبح الأعلى في العالم من حيث عدد الوفيات حتى الآن.
وعلى صعيد الولايات المتحدة، تعافى ما مجموعه 52640 شخصا من كوفيد-19.

وقال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو يوم الأربعاء أنه سيطلب من جميع الأشخاص في الولاية ارتداء غطاء الوجه في الأماكن العامة عندما لا يتمكن الناس من الابتعاد مسافة ستة أقدام عن بعضهم البعض.

كما قال على تويتر “أصدر اليوم أمرا تنفيذيا بأن يرتدي الجميع القناع أو غطاء الوجه في الأماكن العامة في المواقف التي يكون فيها التباعد الاجتماعي غير ممكن”. وعلى سبيل المثال، إذا كان الشخص يستقل وسيلة نقل عام حيث من المستحيل الحفاظ على التباعد الاجتماعي، أو يمشي على رصيف مزدحم، فإنه “يجب ارتداء غطاء وجه مثل باندانا أو قناع”.

كورونا في أوروبا
ارتفاع حصيلة وفيات “كوفيد-19” في إيطاليا إلى 21645

قالت آخر البيانات الصادرة عن إدارة الحماية المدنية الإيطالية يوم الأربعاء إن حصيلة وفيات مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) بلغت 21645 حالة في إيطاليا التي تشهد إغلاقا، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين والوفيات والمتعافين حتى الآن إلى 165155.
وقال رئيس الإدارة أنجيلو بوريللي خلال مؤتمر صحفي تليفزيوني إن عدد المرضى المصابين بكوفيد-19 في المستشفيات شهد تراجعا ملحوظا، حيث بلغ العدد الإجمالي للمصابين في المستشفيات 27643، متراجعا بواقع 368 حالة عن اليوم السابق، من بينهم 3079 في وحدات العناية المركزة، بانخفاض 107. من ناحية أخرى، يوجد 74696 حالة، أو 71 بالمئة من المرضى، قيد الحجر المنزلي لعدم ظهور أعراض عليهم أو ظهور أعراض خفيفة.

كما أوضح أن إيطاليا سجلت 578 حالة وفاة جديدة على أساس يومي، مضيفا أن الحالات النشطة ارتفعت بواقع 1127 مقارنة بيوم الثلاثاء ليصبح الإجمالي 105418.

وأضاف أن البلاد سجلت 962 حالة تعافي جديدة أيضا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات التعافي منذ تفشي المرض في المناطق الشمالية من البلاد في الـ21 فبراير إلى 38092.

 

حصيلة فرنسا من وفيات “كوفيد-19” تصل إلى 17167

قال مدير جهاز الصحة العامة الفرنسي جيروم سالومون يوم الأربعاء إن حصيلة الوفيات الناجمة عن مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) بالبلاد ارتفعت إلى 17167 حالة التي بدأت تشهد انخفاضا في أعداد حالات الإصابة المؤكدة والمرضى الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات والذين يحتاجون إلى العلاج في وحدات العناية المركزة.
وارتفعت حالات الوفاة بالمستشفيات جراء المرض إلى 10643 حالة، بينما وصلت حصيلة الوفيات في دور رعاية المسنين إلى 6524 حالة منذ بداية تفشي المرض بالبلاد. وأوضح سالومون أن الوفيات التي بلغت يوم الثلاثاء 15729 حالة، قفزت يوم الأربعاء بشكل كبير بسبب أرقام سابقة مجمعة لم تكن أضيفت إلى البيانات.
كما أضاف أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة ارتفع إلى 106206 حالات، بزيادة نسبتها 2.5 بالمئة، وهو معدل أبطأ من نسبة ال 5.6 بالمئة التي مثلتها زيادة الأعداد أمس.

الاتحاد الأوروبي يقدم خارطة طريق لرفع إجراءات الاحتواء المتخذة بسبب كوفيد-19

قدم الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء خارطة طريق للدول الأعضاء للتخلص تدريجيا من إجراءات الاحتواء المتخذة بسبب كوفيد-19.
وقد قامت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذي للكتلة، بوضع هذه المبادئ التوجيهية بالتعاون مع رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل، استجابة لطلب الدول الأعضاء.
كما قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أرسولا فون دير لاين “من المهم أن ندرس بعناية الخطوات التالية في مكافحة فيروس كورونا الجديد. فاليوم قدمت المفوضية الأوروبية معايير لمساعدة الدول الأعضاء على تحديد متى وبأي ترتيب يمكن رفع إجراءات الحجر تدريجيا بطريقة منسقة”.

ووفقا للمبادئ التوجيهية، يتعين على الدول الأعضاء التحرك بحذر عند عودتها إلى الحياة الطبيعية وتبني إجراءاتها على أساس المشورة العلمية.

وقالت في مؤتمر صحفي “أريد أن أؤكد أنها ليست إشارة على أنه يمكن رفع إجراءات الحجر اعتبارا من الآن، ولكنها تهدف إلى توفير إطار لقرارات الدول الأعضاء”، مضيفة أن “قوة أوروبا تكمن في توازنها الاجتماعي والاقتصادي”.

زبير. ف/ وكالات

أترك تعليق