كوريا الشمالية اخترقت ما يقرب من 400 مليون دولار في عملة مشفرة العام الماضي

0
78

أطلق قراصنة كوريون شماليون ما لا يقل عن سبع هجمات على منصات العملات المشفرة العام الماضي لسرقة ما يقرب من 400 مليون دولار من الأصول الرقمية ، وفقًا لتقرير صادر عن شركة تحليل blockchain Chainalysis.


وقال التقرير: “من عام 2020 إلى عام 2021 ، قفز عدد المتسللين المرتبطين بكوريا الشمالية من أربعة إلى سبعة ، ونمت القيمة المستخرجة من هذه الاختراقات بنسبة 40٪”. استهدفت الهجمات في المقام الأول شركات الاستثمار والبورصات المركزية. وذكر التقرير أن المتسللين قاموا بسحب الأموال من “المحافظ الساخنة” المتصلة بالإنترنت الخاصة بالمنظمات إلى العناوين التي تسيطر عليها كوريا الديمقراطية باستخدام أساليب معقدة بما في ذلك إغراءات التصيد واستغلال التعليمات البرمجية والبرامج الضارة والهندسة الاجتماعية المتقدمة.

وقال التقرير: “بمجرد حصول كوريا الشمالية على عهدة الأموال ، بدأوا عملية غسيل دقيقة للتستر والاستفادة من الأموال”. في عام 2021 ، استحوذت Ethereum و Bitcoin على 58٪ و 20٪ من الأموال ، على التوالي ؛ 22٪ من رموز ERC-20 أو العملات البديلة. وقال التقرير أيضًا ، نقلاً عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، إن كوريا الشمالية استخدمت الأموال عن طريق المتسللين لدعم أسلحة الدمار الشامل والبرامج ذات الصلة بالصواريخ الباليستية.

وفقًا لتقرير التحليل ، فإن مجموعة Lazarus Group – وهي مجموعة قرصنة تشكل جزءًا من وكالة الاستخبارات الرئيسية في كوريا الشمالية ، المكتب العام للاستطلاع – يشتبه في أنها نفذت الهجمات. سبق أن اتُهمت مجموعة Lazarus Group بالهجوم الإلكتروني على Sony Pictures Entertainment و WannaCry.

تم غسيل أكثر من 65٪ من الأموال المسروقة في كوريا الشمالية من خلال أجهزة الخلط – وهي أدوات برمجية تجمع الأصول الرقمية وتتبادلها من آلاف العناوين.

تمتلك كوريا الشمالية أيضًا صناديق تشفير غير مغسولة ، يُعتقد أنها تساوي 170 مليون دولار، من 49 اختراقًا منفصلاً تمتد من 2017 إلى 2021. “من غير الواضح سبب استمرار المتسللين في الحصول على هذه الأموال ، ولكن من المحتمل أنهم يأملون أن تتلاشى مصلحة تطبيق القانون في القضايا ، حتى يتمكنوا من صرف الأموال دون مراقبة. وأيا كان السبب ، فإن الفترة الزمنية التي ترغب كوريا الديمقراطية في الاحتفاظ بها بهذه الأموال تبعث على التفاؤل ، لأنها توحي بخطة دقيقة وليست يائسة ومتسرعة “.

يتيح لكم تطبيق موقع أنا الجزائر الإطلاع على جميع الأخبار والعواجل وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها
تابعنا على الرابط

أترك تعليق