كيف تقدم كار سويتش السعر الأفضل لمشتري وبائعي السيارات معا؟

0
431

بالمقارنة مع العديد من المقتنيات الأخرى، تعد السيارات واحدة من الأهم. حيث تكلف السيارات مبالغ كبيرة ومن المفترض أن تصمد لسنوات طويلة، كما أنها كثيراً ما تباع وتشترى بطبيعة الحال. لكن ونتيجة هيمنة الوسطاء على تجارة السيارات المستعملة بقي هذا السوق محدوداً إلى حد بعيد حتى انتشار التجارة على الإنترنت والتي قدمت مشاكل من نوع آخر. لكن ماذا عن حل يقدم لك الجيد من العالمين معاً؟ الجواب هو كار سويتش (car switch).

بدلاً من الخسارة المالية الكبيرة المرتبطة ببيع السيارات المستعملة أو شرائها عبر الوسطاء، يعد بيع وشراء السيارات عبر كار سويتش من أوفر الطرق التي ترضي كلاً من البائعين والمشترين معاً وتحافظ على مستوىً عالٍ من الثقة والراحة في العملية أيضاً.

كيف تعمل خدمة كار سويتش أصلاً؟

تعد كار سويتش منصة تجارة إلكترونية للسيارات من حيث المبدأ، لكنها تضيف الثقة إلى المعادلة بحيث تتخطى المشكلة الأساسية التي تواجه تجارة السيارات عبر الإنترنت. حيث يبدأ الأمر من قيام البائع بطلب إدراج سيارته على المنصة مقابل تكلفة صغيرة هي 49 درهماً فقط، كما يتم التنازل عن هذه التكلفة في العديد من الحالات لتشجيع البائعين.

بعد طلب الإدراج يقوم فنيو كار سويتش بزيارة البائع ومعاينة السيارة بدقة وتسجيل مختلف مواصفاتها وعيوبها. ومن ثم يتم التقاط أكثر من 10 صور لكل سيارة من الداخل والخارج مع صورة بانورامية 360 درجة. ومع انتهاء الفحص والتوثيق يتم إدراج السيارة على الموقع والترويج لها للمشترين المحتملين مع السعر الذي يختاره البائع للسيارة.

بالنسبة للمشتري، تكون التجربة بنفس السلاسة في الواقع، حيث يمكن تصفح السيارات حسب الشركة المصنعة والموديل وسنة الإنتاج ونوع الجسد والعديد من المواصفات المتنوعة الأخرى. وعند اختيار أي من هذه السيارات يمكن مشاهدة صور السيارة واستكشافها من جميع الزوايا بالإضافة إلى تفصيل لكل ميزاتها ومواصفاتها مثل سعة المحرك وعدد الأسطوانات وسواها.

المميز في كار سويتش هو الشفافية الكاملة من حيث العيوب التي يتم اكتشافها في السيارات. حيث تأتي كل سيارة مع تقرير فحص مؤرخ ومفصل إلى العديد من الفئات مثل جسم السيارة والمحرك وناقل الحركة والفحص الكهربائي والإطارات والمكابح وفحص القيادة، وبالمجمل يتم اختبار السيارة وفق أكثر من 70 نقطة مختلفة. كما أن هناك قسماً مخصصاً للخدوش والصدمات الداخلية والخارجية مع صور للتوثيق.

لاحقاً يمكن للمشتري تقديم عرض للبائع، وعند الاتفاق يسهل كار سويتش على الطرفين إتمام عملي الشراء بشكل موثوق ومضمون. حيث لا تحسم الأموال من المشتري حتى انتقال ملكية السيارة إليه بشكل رسمي، كما أنه لا يدفع أي مبالغ إضافية على ثمن السيارة.

ما الذي يجعل كار سويتش خياراً أفضل من وسطاء السيارات المعتادين؟

بينما يحصل البائع على المال عند شراء سيارته عبر كار سويتش، يعرض العديد من الوسطاء تقديم المال بشكل مباشر وفوري. حيث يعتمد عمل العديد من الوسطاء على شراء السيارات المستعملة بأدنى أسعار ممكنة وإعادة بيعها بأعلى الأسعار. وبالنتيجة يخسر كل من البائعين والمشترين كون البائع يحصل على مبلغ أقل لقاء سيارته، فيما يجب على المشتري دفع مبالغ أكبر بكثير وقد تصل إلى ضعفي ما دفعه الوسيط للبائع الأصلي.

الميزة الوحيدة للشراء من الوسطاء هي أنهم عادة ما يقدمون كفالة لكون السيارات المباعة تطابق وصفاً محدداً مسبقاً. لكن بالمقابل لا يقدم الوسطاء أية شفافية تجاه عمولاتهم كما أن لديهم تحيزاً مسبقاً لإخفاء العيوب عن المشتري كون السعر المدفوع يؤثر بشكل مباشر على هامش ربحهم.

بالمقابل تقدم كار سويتش شفافية تامة من حيث العمولات التي يتم تقاضيها عند بيع السيارات عبر منصتها، كما تجمع ميزات بيع السيارات عبر الوسطاء وبيعها عبر الإنترنت مع تجنب العيوب. حيث تقدم الوصول العالي وسهولة التعامل والأسعار العادلة المتاحة على الإنترنت لكن ليس لدى الوسطاء، لكنها تضيف الموثوقية واختبار السيارات بشكل مسبق وتقديم معلومات شاملة للمشترين أيضاً.

تابعنا على فايسبوك: “أنا الجزائر تك”

أترك تعليق