كيف تنشئ وتدير قناة على فايبر وتزيد من زوار موقعك؟

0
121

سواء كان لديك موقعاً إخبارياً، أو مدونة مختصة في موضوع معين، يُشكل الوصول إلى الجمهور والحصول على مزيد من الزيارات للموقع تحدياً كبيراً لأصحاب المواقع خاصة الجديدة منها،

 

فلم تعد شبكات التواصل التقليدية مثل فيسبوك وتويتر مكاناً مناسباً للحصول على الزيارات، خاصةً بعد التغيير المستمر لخوارزميات عرض المحتوى التي أثرت سلباً على وصول المحتوى للمستخدمين.

تعتبر قنوات فايبر واحدة من أفضل القنوات التي يختارها أصحاب المواقع لنشر محتواهم، والحصول على زيارات جديدة من متابعيهم بعيداً عن تعقيد خوارزميات شبكات التواصل، وفي هذه التدوينة سنشرح لك كيف تبدأ رحلتك في زيادة زوار موقعك من خلال إنشاء وإدارة قناة لموقعك على فايبر.

ما هي قناة فايبر؟

يمكن اعتبار قناة فايبر منصة تتيح لصانعي المحتوى إمكانية مشاركة أفكارهم وما يصنعوه من محتوى مع جمهورهم على شريط زمني يُمكّن المشتركين من تصفح المحتوى ومتابعته بسهولة.

على عكس “المجتمعات” و “المجموعات” يمكن مشاركة المحتوى على قناة فايبر فقط من قبل المديرين، أي لا يمكن للمتابعين غير المديرين المساهمة فيها؛ ما سيسهل إدارتها عند الوصول إلى عدد كبير من المتابعين.

ما هي مميزات قناة فايبر لأصحاب المواقع وصانعي المحتوى؟

  • إمكانية الوصول إلى عدد غير محدود من المتابعين.
  • الوصول إلى متابعين من جميع أنحاء العالم دون قيود جغرافية.
  • إمكانية تخصيص كامل القناة بما في ذلك الاسم، والوصف، والأيقونة، والخلفية.
  • إرسال الدعوات لمتابعة القناة، والتحكم في صلاحيات من يمكنه إرسالها.
  • جدولة المنشورات مسبقا
  • تصفح بيانات قناتك من خلال رؤى القناة

على عكس شبكات التواصل التقليدية، فإن المنشورات على قناة فايبر لا تموت أو تختفي بعد فترة محددة، بل يمكن للمتابعين العودة إلى جميع ما نُشر سابقاً بكل سهولة.

يمكنك الإطلاع على كامل المميزات، والفرق بين القناة والمجتمع والمجموعة على فايبر من خلال مركز التعليمات.

 

كيف يمكنك إنشاء قناة على فايبر؟

يمكنك إنشاء قناة خاصة بموقعك أو مشروعك على فايبر خلال دقائق، وبخطوات سهلة وبسيطة، فقط اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق فايبر
  2. من صفحة “الدردشات” الرئيسية، اضغط على أيقونة بدء محادثة جديدة، وستجدها على شكل أيقونة على iOS و على أندرويد.
  3. اضغط على “قناة جديدة” لتبدأ خطوات الإضافة.
  4. ضع اسماً، ووصفاً مختصراً لقناتك، واضغط على “إنشاء”

بعد إنشاء القناة، سيكون بإمكانك إرسال الدعوات لأي من أصدقائك، وجهات الاتصال الخاصة بك للانضمام إلى قناتك الجديدة، ويمكنك البدء بتعيين الصلاحيات للمديرين، والبدء بنشر المحتوى ليصل إلى جميع متابعي القناة.

أصبح بإمكانك الآن مشاركة محتواك مع متابعيك بالكثير من الطرق المتاحة، ابتداءً من الصور، والكتابة، والفيديو، والروابط. لا يوجد على قنوات فايبر أي قيود على وصول أي من أنواع المحتوى، بإمكان جميع متابعيك الوصول إلى كل المحتوى الذي نشرته في أي وقت، ومن أي مكان.

كيف يمكن إشهار وزيادة متابعي قناتك على فايبر؟

الطريقة الأكثر شيوعاً لإشهار قنوات فايبر هي إرسال الدعوات، يمكن لأي عضو داخل القناة إرسال دعوة لأي من أصدقائه للانضمام لها، سواء كان ذلك من خلال الدعوة المباشرة عن طريق جهات الاتصال، أو رابط الدعوة.

يمكن لمديري القناة تقييد إمكانية إرسال الدعوات، وللانضمام للقناة، يجب على مستلم الدعوة الموافقة عليها، وسيبدأ برؤية المحتوى.

بعد أن ترسل الدعوات لمن تريد من أصدقائك، اطلب منهم أن يقوموا هم بدورهم بدعوة أصدقائهم، سيساهم ذلك بزيادة عدد متابعي قناتك في وقت قياسي، وبإمكانك الآن التركيز على مشاركة ما لديك من محتوى عالِ الجودة، بينما تشاهد قناتك تنمو يوماً بعد يوم.

من الطرق الأخرى المفضلة لإشهار قناتك، هي وضع رابط القناة على موقعك إلى جانب حسابات شبكات التواصل الأخرى، ليبدأ متابعو موقعك الجدد بالانضمام إلى قناتك كي لا يفوتهم أي جديد مما تنشره.

يمكنك الحصول على الرابط الخاص بقناتك من خلال التوجه إلى قسم إعدادات القناة بالضغط على اسم القناة الموجود أعلى منتصف صفحة القناة، وستجد خيار “مشاركة رابط القناة” موجوداً تحت تبويب الأعضاء، وبالضغط عليه سيظهر لك الرابط الخاص بقناتك، ومن هنا يمكنك نسخه، ولصقه في موقعك ليتمكن زواره من متابعتك.

نصائح لزيادة زوار موقعك عبر قناة فايبر

  • الاستمرارية هي العامل الأساسي للنجاح، حاول النشر بشكل يومي على القناة.
  • حاول أن لا تنشر في أوقات متأخرة من الليل، لأنه في كل مرة تنشر فيها سيصل إشعار إلى متابعيك، والنشر في أوقات متأخرة أو مزعجة قد يدفع البعض إلى إيقاف الإشعارات الواردة من قناتك، ما قد يؤثر سلباً على الوصول السريع لمنشوراتك.
  • انشر عناوين مثيرة للاهتمام تشجع المتابعين على قراءتها.
  • استفد من كل الإمكانات المتاحة لك في القناة، وشارك محتوى منوعاً من نصوص، وصور، وفيديو، بالإضافة إلى الروابط.

تساعد قنوات فايبر الآلاف من صناع المحتوى والناشرين على الوصول إلى جمهورهم، وزيادة الزيارات إلى مواقعهم، ابدأ قناتك على فايبر اليوم، وشارك أفكارك مع جمهورك بكل حرية.

 

أترك تعليق