مساع جزائرية مع اليونسكو لتسجيل ممتلكات ثقافية في التراث العالمي

0
143

استقبلت وزيرة الثقافة والفنون، صُورية مُولوجي، اليوم الاثنين، المدير الإقليمي لمكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ايريك فالت.

وأفاد بيان لوزارة الثقافة، أن الطرفان تناولا خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون بين وزارة الثقافة والفنون ومنظمة “اليونسكو” في مجال حماية التراث الثقافي، حيث استعرضت الوزيرة الجهود الكبيرة التي تبذلها الجزائر لحماية وحفظ وتثمين تراثها الثقافي المادي وغير المادي.

كما كان اللقاء ـ يضيف البيان ـ فرصة لمناقشة بعض المسائل المتعلقة بتسجيل مواقع وممتلكات ثقافية جزائرية جديدة على قائمة التراث العالمي وإعداد ملفات متعلقة بالتراث الثقافي غير المادي لترشيحها للتصنيف ضمن القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية وكذا أهمية تدعيم المركز الإقليمي لصون التراث الثقافي غير المادي في افريقيا الذي تحتضنه الجزائر، وتطرق اللقاء إلى إمكانية تعزيز القدرات العلمية والخبرات الفنية للعاملين في مجال التراث من خلال تنظيم دورات تكوينية ينشطها خبراء من اليونسكو.

وفي ختام اللقاء وجهت الوزيرة دعوة رسمية للمدير الإقليمي لمكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة للمشاركة في الندوة الدولية المخصصة للتراث الثقافي المغمور بالمياه التي ستنظمها الجزائر بتاريخ 26 فيفري 2024.

 

تابعنا على فايسبوك: “أنا الجزائر تك”

أترك تعليق