ملخص أحداث حفل جوائز Emmys 2022: قوائم الفائزين وأبرز المفاجآت الصادمة

0
50

في حفل فاره مُرصع بالنجوم في مسرح Microsoft في لوس أنجلوس، أقيم مهرجان جوائز Emmys 2022 السنوي لمكافأة صناعة الدراما في احتفالية رائعة أقيمت بالأمس الاثنين.

واحدة من أكبر الليالي في موسم الجوائز ، تحتفل جوائز The Emmys بأفضل العروض التلفزيونية والمسلسلات التي تم عرضها أو بثها في الفترة ما بين 1 يونيو 2021 و 31 مايو 2022، مما يعني أن هناك مجموعة كاملة من النجوم والأعمال الدرامية المرشحة للتنافس على جوائز أفضل ممثل وممثلة وأفضل مسلسل وأفضل مسلسل دراما واقعية وأكثر من ذلك.

قبل الحفل، خطف تُحفة إتش بي أو Succession الأضواء بـ 25 ترشيحًا في Emmys 2022، لكن من هم القلائل المحظوظون الذين فازوا بالجائزة المرموقة، ومن الذي خرج بخُفي حُنين في تلك الليلة الحافلة؟

قائمة الفائزين في حفل جوائز The Emmys 2022
The White Lotus: كانت الدراما الساخرة The White Lotus من HBO هي الفائز الأكبر في الليلة ، حيث حصلت على 10 جوائز في المجموع ، بما في ذلك أفضل مسلسل قصير، وأفضل كتابة، وأفضل ممثل مساعد لـ Murray Bartlett، وأفضل ممثلة مساعدة لـ Jennifer Coolidge.

في فئة أفضل مسلسل قصير، تغلب The White Lotus على منافسة كبيرة بما في ذلك مسلسل نتفيلكس Inventing Anna وPam & Tommy من إنتاج شبكة هولو.

بالنسبة للعديد من عشاق The White Lotus، شعر البعض أن النجمة Sydney Sweeney قد تم حرماناها من فوز مُستحق بجائزة الإيمي لأفضل ممثلة في تتويج كان سيكون الأول في مسيرتها الفنية.

Sweeney، التي تلعب دور Olivia في The White Lotus، كانت على وشك الحصول على جائزة أفضل ممثلة مساعدة بارزة في مسلسل أو فيلم قصير. كما خسرت أيضًا جائزة Primetime Emmy Award لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي في عام 2022 عن دورها في مسلسل Euphoria.

في المقابل لم يعد Euphoria إلى HBO خالي الوفاض، حيث حصلت Zendaya على جائزة أفضل ممثلة رئيسية في مسلسل درامي، وهو ثاني فوز لها عن هذا الدور. كما أنها لا تزال أصغر شخص يُتوّج بالجائزة مرتين.

The Dropout: حصلت Amanda Seyfried على لقب أفضل ممثلة رئيسية في مسلسل قصير أو أنثولوجي (حلقات مُنفصلة) عن دورها في مسلسل The Dropout من إنتاج هولو، مُتفوقة على Lily James في Pam & Tommy، و Toni Collette في The Staircase، وأخيرًا Julia Garner في مسلسل Inventing Anna.

 

أصيب مُحبو Garner بخيبة أمل لعدم رؤيتها تفوز بالجائزة وذلك بعد تقمصت باقتدار شخصية الوريثة الألمانية المزيفة آنا ديلفي في مسلسل نتفيلكس الرائع Inventing Anna، لكن الخبر السار هو أنها لم تعود إلى المنزل خالية الوفاض.

حصلت Garner على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في دور Ruth في مسلسل Ozark من Netflix، مسجلة بذلك فوزها الثالث بجائزة إيمي عن هذا الدور.

Succession: لن يتفاجأ عشاق مسلسل Succession عندما يعلمون أن دراما HBO عن عائلة Roy والمؤمرات المُثيرة التي تُحاك بينهم باستمرار، فازت بأفضل عمل درامي للعام الثاني على التوالي.

ومع ذلك، على الرغم من حصول نجوم المسلسل: Jeremy Strong وBrian Cox وSarah Snook و J. Smith Cameron و Nicholas Braun وKieran Culkin وMatthew Macfadyen على ترشيحات عبر مجموعة متنوعة من فئات التمثيل، حصل نجم واحد فقط على جائزة إيمي، تاركًا بعض المعجبين منذهلين من تجاهل الممثلين المفضلين لديهم.

 

قال آخرون مازحين أن مؤامرة Succession حدثت بالفعل في الحياة الواقعية، حيث حصل Macfadyen على جائزة أفضل ممثل مساعد عن شخصية Tom Wambsgans الذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ ظهوره في المسلسل.

على الرغم من دخول حفل The Emmys 2022 بـ 25 ترشيحًا، إلا أن Succession حصل على ثلاث جوائز فقط في المجموع: أفضل ممثل مساعد لـ Macfadyen، وأفضل مسلسل، وأفضل كتابة درامية لمبدع العرض Jesse Armstrong.

 

كانت أيضًا ليلة جيدة لـ Ted Lasso، حيث فاز Jason Sudeikis بجائزة أفضل ممثل كوميدي وBrett Goldstein لأفضل ممثل مساعد، ليُكرر الثنائي إنجاز العام الماضي.

تتويجات تاريخية ومفاجآت صادمة

تم صنع التاريخ أيضًا في حفل جوائز Emmys 2022 هذا العام. أصبح Lee Jung-jae من Squid Game أول ممثل آسيوي يفوز بجائزة Emmys لأفضل ممثل رئيسي. لقد أثار Lee حفيظة الجماهير في وقت سابق من هذا العام بأدائه الأسطوري لشخصية Seong Gi-Hun في المسلسل المذهل الذي فاجأنا جميعًا.

فاز مُخرج المسلسل Hwang Dong-hyuk كذلك بجائزة أفضل مخرج لعمل درامي، وأصبح بدوره أيضًا أول آسيوي يُتوج بتلك الجائزة المرموقة.

فازت Sheryl Lee Ralph كذلك بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميدي عن دور المُعلمة Barbara Howard في Abbott Elementary، لتصبح أول ممثلة سوداء تتوج بتلك الجائزة منذ Jackée Harry في عام 1987.

فازت المؤلفة Quinta Brunson كذلك بجائزة أفضل كتابة لمسلسل كوميدي في حفل Emmys 2022 عن عملها في Abbott Elementary.

لسوء الحظ، خرجت ثلاثة من أكبر المسلسلات من الحفل خالية الوفاض وهي Barry و Only Murders in the Building و Better Call Saul، على الرغم من نجاحهم في حجز ترشيحات عديدة في بعض أكبر الفئات.

ذهب Only Murders in the Building إلى الحفل مع 17 ترشيحًا ضخمًا، وحصل Barry من HBO على 14 ترشيحًا، وحصل Better Call Saul على ثلاثة ترشيحات، ترشيح لـ Bob Odenkirk كأفضل ممثل درامي، وآخر لـ Rhea Seehorn كأفضل ممثلة مساعدة. والترشيح الأخير عن فئة أفضل مسلسل درامي.

أترك تعليق