ميسي يتوج بالكرة الذهبية لسابع مرة… فهل هذا معقول؟

0
146

عادت الكرة الذهبية للاعب الارجنتيني، ليونيل ميسين لسابع مرة في مشواره الرياضي. وبذلك تربع “البرغوث” على عرش المتوجين بهذه الجائزة، مبتعدا على غريمة “الدون” ببطولتين، والذي توقفت ألقابه في البطولة عند 5 ألقاب.

وتفوق “البرغوث” على مهاجم بايرن ميونيخ، الألماني الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ )، ولاعب وسط تشلسي، الدولي الإيطالي جورجينيو، وذلك على ما يبدو بفضل تتويجه مع منتخب بلاده بلقب “كوبا أميركا” هذا الصيف.

وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد في المركز السادس والمصري محمد صلاح هداف ليفربول سابعا والبلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي ثامنا والفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان تاسعا والإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان عاشرا.

وألغيت الجائزة العام الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا، ليبقى اللقب في حوزة ميسي، صاحب الرقم القياسي وقتها بستة ألقاب، والذي قرر خوض مغامرة جديدة هذا الموسم بتركه برشلونة للدفاع عن ألوان سان جرمان، على غرار غريمه رونالدو، الفائز باللقب خمس مرات والذي قرر ترك يوفنتوس للعودة الى مانشستر يونايتد.

وكان موقع “جول” العالمي قد وضع ميسي باعتباره المرشح الأول للجائزة التي أعلنت في باريس، الاثنين، مشيرا إلى أن “البرغوث” الأرجنتيني بات على أعتاب الكرة الذهبية السابعة في مسيرته الفذة، رغم الاعتراف بأن بدايته “البطيئة نسبيا” في باريس سان جرمان قد أدت إلى تقليص الفجوة لصالح منافسيه بشكل كبير خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

ولفت “جول” إلى أن ميسي بأهدافه الحاسمة نجح في “جر” برشلونة إلى لقب كأس الملك، فضلا عن فوزه بجائزة أفضل لاعب بالدوري، والحذاء الذهبي في “كوبا أميركا”، فضلا عن حصوله أخيرا على أول لقب دولي كبير له مع منتخب الأرجنتين.

أترك تعليق