
ما الاختلاف بين مميزات “ثريدز” و”إنستغرام” و”تويتر”؟

- أكثر من 30 مليون مشترك ينضمون إلى التطبيق المنافس لـ”تويتر”
قد لا يحدث النزال الموعود بين مارك زوكربيرغ وإيلون ماسك داخل قفص حديدي أبداً، لكن المعركة بين شركتي منصات التواصل الاجتماعي اللتين يديرانهما احتدمت بالفعل. ففي الأسبوع الجاري، طرحت “إنستغرام” التابعة لشركة “ميتا بلاتفورمز” رسمياً تطبيق “ثريدز” (Threads)، وهو تطبيق مصمم ليصبح منافساً مباشراً لمنصة “تويتر”.
على “ثريدز”، يمكن لمستخدمي “إنستغرام” الحاليين دخول “تطبيق المحادثة المعتمد على النصوص”. يتشابه التطبيق مع “تويتر” في شكله وديناميكيته، بل وحتى الاسم، فعلى “تويتر”، تعني “ثريدز” سلسلة من التغريدات المتواصلة من حساب واحد. ولا لعجب أن تجاهر شركة “ميتا بلاتفورمز” بتحديها لأحدث الشركات (تويتر) التي استحوذ عليها ماسك، فيما قال زوكربيرغ عن ذلك، إنه- ماسك- “لم ينجح”.
أضاف التطبيق الجديد أكثر من 30 مليون مستخدم في الساعات الأولى من انطلاقه، حسب “ميتا”، لكنه ما زال قيد التطوير. ونشر الرئيس التنفيذي لشركة “إنستغرام”، آدم موسيري، على “ثريدز” ما يفيد بأن المميزات الأساسية مثل الوسوم، والرسائل المباشرة، والإعلانات، قد تضاف في وقت لاحق.
إليكم مقارنة بين المميزات على “ثريدز” و”إنستغرام” و”تويتر”: