فنلندا والسويد تطلبان رسميا الانضمام إلى الناتو

0
544

تقدمت فنلندا والسويد، اليوم، رسميا بطلب العضوية إلى حلف شمال الأطلسي.

وتسلم أمين عام حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، طلبا رسميا بهذا الخصوص من سفيري فنلندا والسويد المعتمدين لدى الحلف.

وقال ستولتنبرغ في تصريحات للصحفيين، إن كل دولة لها الحق في اختيار طريقها، معربا عن ترحيبه بطلب انضمام كل من السويد وفنلندا.

ووصف طلب تقدم فنلندا والسويد لعضوية “الناتو” بالخطوة التاريخية، مؤكدا أن انضمامها سيعزز أمن لحلف.

وأوضح بأن الحلفاء سيقومون بتقييم الطريق إلى الناتو. كما أنه يجب أن تؤخذ المخاوف الأمنية لجميع الحلفاء بعين الاعتبار.

أترك تعليق