إطلاق تحديث iPadOS 18 بيتا 3 بمزايا مبتكرة

0
92

كشفت شركة آبل عن النسخة التجريبية الثالثة iPadOS 18 بيتا 3 الخاص بأجهزة آيباد، مقدمة مجموعة من المميزات الجديدة والمثيرة التي ستتوفر للمستخدمين في وقت لاحق من هذا العام.

ومن أبرز الإضافات في هذا الإصدار تطبيق الآلة الحاسبة الجديد كليًا، والذي يتميز بواجهة مألوفة للمستخدمين.

لكن الجديد هو ميزة «ملاحظات الرياضيات» التي تتيح للمستخدمين كتابة المعادلات الرياضية يدويًا أو نصيًا، لتقوم الآلة الحاسبة بحلها فورًا وعرض النتيجة بخط اليد.

وبفضل تقنية «النص الذكي» المدعومة بقلم آبل، أصبح تدوين الملاحظات اليدوية أكثر سلاسة وسهولة في القراءة.

حيث تعمل هذه الميزة على تنعيم وتقويم النص المكتوب بخط اليد في الوقت الفعلي، مما يسمح للمستخدمين بالكتابة بسرعة دون التضحية بوضوح الخط.

كما تسهل عملية تحرير النص المكتوب يدويًا، حيث يمكن إضافة مساحات أو شطب جمل أو حتى لصق نص مطبوع بخط اليد، مع إعادة تدفق الفقرة تلقائيًا لتناسب المحتوى الجديد.

وعلى صعيد التخصيص، قدّمت آبل خيارات جديدة لتنظيم التطبيقات بحرية على الشاشة الرئيسية، مع إمكانية تغيير مظهر الأيقونات والويدجات بإضافة تأثيرات داكنة أو ملونة، وتكبير حجم التطبيقات لتحقيق تجربة مثالية للمستخدم.

كما أضافت الشركة مميزات جديدة لقفل وإخفاء التطبيقات، حيث يختفي محتوى التطبيقات المقفلة أو المخفية من نتائج البحث والإشعارات وأماكن أخرى في النظام.

ولا يمكن فتح هذه التطبيقات إلا باستخدام خاصية التعرف على الوجه (Face ID) أو بصمة الإصبع (Touch ID).

تجدر الإشارة إلى أن آبل أطلقت أيضًا النسخ التجريبية الثالثة من أنظمة التشغيل الأخرى مثل iOS 18 بيتا 3 و visionOS 2 بيتا 3.

 

تابعنا على فايسبوك: “أنا الجزائر تك”

أترك تعليق