إل جي تعرض رؤيتها الإستراتيجية ومبادراتها المستقبلية لتوسيع نظام webOS AI القائم على الذكاء الاصطناعي

0
402
  • تعزز الشركة النمو الاستراتيجي باستخدام AI webOS، وهي منصة ذكية توفر قيمة استثنائية للعملاء وتجارب مستخدم فريدة

الجزائر، 07 اكتوبر 2024- نظمت شركة “إل جي الكترونيكس” الأسبوع الماضي، قمة  webOS 2024  في إنتشون بكوريا الجنوبية، أين شاركت رؤيتها الإستراتيجية ومبادراتها المستقبلية لتوسيع النظام البيئي القائم على الذكاء الاصطناعي وتنمية أنشطتها  webOS AI.

قمة webOS الثانية التي كان شعارها ” تقوية webOS مع الذكاء الاصطناعي”، عرفت حضور قرابة 300 مشارك يمثلون 140 شركة شريكة بما في ذلك المطورين، منتجي وموردي المحتوى من 24 دولة. كما شكل هذا الحدث مرحلة جد هامة حيث تزامن مع  الذكرى السنوية العاشرة لإطلاق نظام التشغيل webOS على أجهزة التلفزيون  الذكية من “إل جي”.

يلعب نظام التشغيل   AI webOS دورًا مركزيًا في تحول أنشطة “إل جي ” الطموح من شركة لتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية إلى شركة لخلق الحلول الذكية للمعيشة. ومن خلال استثمار استراتيجي يزيد عن 1 تريليون وون كوري (740 مليون دولار أمريكي)، تهدف شركة “إل جي” إلى تعزيز وبشكل كبير قدرات منصة webOS و الشركات ذات الصلة.

ولتحقيق رؤيتها الإستراتيجية وزيادة قيمة عروضها الفريدة، تعمل شركة “إل جي”  باستمرار على توسيع المجموعة المتنوعة من المحتوى والخدمات التي يمكن الوصول إليها عن طريق نظام التشغيل  AI webOS ،حيث توفر تجارب استثنائية لمستخدمي تلفزيونات “إل جي” في أكثر من 180 دولة، من خلال أكثر من 4000 تطبيق، بما في ذلك الترفيه واللياقة البدنية والتعليم والألعاب.

 

هذه السنة تعمل شركة “إل جي” على تعزيز سمعة AI webOS كمنصة ألعاب متقدمة من خلال إضافة مجموعة متنوعة من الخدمات والابتكارات الجديدة. وتوفر المنصة المتطورة حاليا حوالي 4500 لعبة على خدمات الألعاب السحابية الشهيرة، مثل GeForce NOW وAmazon Luna . ولجعل الألعاب على أجهزة التلفاز الخاصة بها أكثر استجابة، تعاونت شركة “إل جي”  مع MediaTek وRazer، للاستفادة من التكنولوجيا الجديدة Bluetooth Ultra-Low Latency (BT ULL)  لتقليل التأخير إلى 1 مللي ثانية بشكل غير محسوس عند اللعب باستخدام لوحة ألعاب Bluetooth .

وقد تم عرض كل هذه الامتيازات الجديدة  في قمة  webOS Summit 2024، و تعمل على تحسين تجربة الألعاب السحابية، مما يمنح المستخدمين تحكمًا أكثر سلاسة  ويجعل الألعاب أكثر اثارة  وانغماس.

كما تعمل شركة “إل جي” أيضًا على تعزيز ميزتها التنافسية في المحتوى والخدمات من خلال البحث النشط عن خدمات أفضل المواهب في الصناعة و التعاقد معها، حيث عقدت الشركة مؤخرًا اتفاقا عالميًا لاكتشاف الألعاب الجديدة الجذابة والمحتوى المدعوم بالذكاء الاصطناعي والمصمم خصيصًا لنظام التشغيل  AI webOS.  كما أنها تتعاون في تطوير الألعاب مع مؤسسات التعليم العالي الشهيرة، مثل جامعة Sungkyunkwan وجامعة نيويورك.

بالإضافة إلى ذلك، و مع تقديم  webOS Pay، جعلت شركة “إل جي”  شراء المحتوى والخدمات على AI webOS أسرع وأكثر ملائمة للمستخدمين، حيث تساهم خدمة الدفع سهلة الاستخدام هذه في توفير تجربة تسوق سهلة وشخصية على منصة “إل جي” الذكية.

وعلى مدى العقد الماضي، سوقت شركة “إل جي” 220 مليون جهاز تلفزيون ذكي، وواصلت تعزيز أنشطتها من خلال  منصة webOS عن طريق  اتفاقيات هامة مع عدد كبير من الشركات المحلية والعالمية. و أتاحت شركة “إل جي”  نظام التشغيل webOS لصانعي أجهزة التلفاز الأخرى لأول مرة سنة 2021، ومنذ ذلك الحين تم اعتماد النظام الأساسي متعدد الاستخدامات من قبل أكثر من 400 علامة تجارية.

هذا وتستعد الشركة الآن لتوسيع النظام البيئي webOS من خلال مجموعة من حلول المعلومات والترفيه في السيارات، واللافتات الرقمية، والشاشات الذكية، وشاشات الألعاب، وأجهزة العرض التي تعمل بنظام  webOS.

 

بالإضافة إلى ذلك، تعمل منصة webOS على تعزيز القدرة التنافسية القوية لشركة “إل جي”  في صناعة الإعلانات، وفي سنة 2024 من المتوقع أن تتجاوز الإيرادات من الإعلانات والخدمات على webOS  ما قيمته 1 تريليون وون كوري، وهو ما يمثل زيادة بمقدار 4 أضعاف مقارنة بسنة 2021.

وقد كان المساهم الرئيسي في هذا الأداء القوي هو  LG Channels، وهي خدمة بث مجانية مدعومة بالإعلانات توفر أكثر من 3800 قناة وهي متاحة الآن في 29 دولة.

كما قامت الشركة بتوسيع عروضها الفريدة من خيارات المشاهدة المتميزة على خدمتها المجانية مع إطلاق LG Channels Showcase وLG 1 –  وهي القنوات الجديدة التي تقدم مجموعة مختارة من خدمات الترفيه. بالإضافة إلى ذلك، تعطي شركة “إل جي”  قيمة إلى تجربة المستخدم من خلال توفير حلول إعلانية قائمة على الذكاء الاصطناعي تجعل توصيات المحتوى أكثر صلة باختيارات المستخدم.

بفضل اهتمامها بتقنية الذكاء الاصطناعي تعمل شركة “إل جي” باستمرار على إثراء تجربة عملائها وتحسينها. و يتيح تطبيق Affectionate Intelligence لمستخدمي webOS الاستفادة من التحكم الأسهل والمحتوى الخاص وتوصيات الخدمة المصممة خصيصًا لتناسب كل الأذواق و مختلف أساليب الحياة. ومن خلال التعاون مع الشركات الشريكة المبتكرة والتكامل السلس لأحدث التقنيات، تعمل “إل جي”  باستمرار على تحسين منصتها المتطورة باستمرار.

بالإضافة إلى العروض التقديمية والتوضيحية الثرية بالمعلومات، تضمنت قمة webOS 2024  فضاء لتجربة كل ما هو جديد حيث يمكن للحاضرين أن يروا بشكل مباشر مدى قوة تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تقود الابتكار في تجربة العملاء على webOS .

ومن بين الميزات الذكية العديدة المقدمة على منصة “إل جي”  يستخدم AI Concierge ميزة التعرف على الصوت وسجل البحث وبيانات المستخدم لتقديم تطبيقات خاصة وتوصيات للمشاهدة و ذلك بفضل قدرته على التعرف على الأصوات المختلفة، يمكن لنظام التشغيل AI webOS نقل كل مستخدم لتلفزيون “إل جي”  الذكي مباشرة إلى شاشته الرئيسية المخصصة دون الحاجة إلى تحديد ملفه الشخصي يدويًا.

وقال بارك هيونج سي، رئيس شركة “إل جي” للترفيه المنزلي: “تستمر أنشطة منصة webOS  الخاصة بنا في التقدم بقوة من خلال التعاون الوثيق مع شركائنا وتركيزنا المستمر على تلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائنا”.

مضيفا: : “احتفالًا بمرور عقد من الابتكار في نظام التشغيل  webOS، وإثراء الحياة اليومية للعملاء من خلال نظام التشغيل webOS  المدعم بالذكاء الاصطناعي، تعمل شركة “إل جي” على تسريع تحولها إلى شركة رائدة في مجال منصات الوسائط والترفيه.

 

نبذة عن شركة LG Electronics Home Entertainment Company

تعد شركة LG Home Entertainment Company شركة مبتكرة معروفة في مجال أجهزة التلفزيون وأنظمة الصوت والفيديو. تقدم “إل جي” تجربة ترفيهية منزلية راقية من خلال تلفزيونات OLED الحائزة على جوائز وتلفزيونات QNED LED المدعومة بمنصة التلفزيون الذكية webOS المبتكرة. وبهدف المساعدة في تزويد المستهلكين بتجربة مستخدم من الدرجة الأولى، تم تصميم جميع منتجات الترفيه المنزلي من “إل جي” مع أخذ الاستدامة البيئية في الاعتبار، بدءًا من الإنتاج ووصولاً إلى التخلص منها. لمزيد من الأخبار حول

“إل جي”، تفضل بزيارة www.LGnewsroom.com.”

 

نبذة عن منصة  webOS platform

تعمل منصة webOS على تشغيل أجهزة تلفزيون “إل جي” لأكثر من عقد من الزمن وقد تم الإشادة بها باعتبارها واجهة مستخدم سهلة الاستخدام، مما يسمح بسهولة التنقل والتخصيص. بفضل النظام البيئي المتنامي دائمًا للشركاء العالميين، تم إعداد نظام التشغيل webOS لدفع نمو “إل جي” المستقبلي في تجربة الأجهزة المتعددة وخارج المنزل.

قنوات “إل جي” هي خدمة البث المجانية الحصرية من “إل جي”، حيث تقدم مجموعة واسعة من البرامج المباشرة المتميزة وعند الطلب، بما في ذلك الأفلام والبرامج التلفزيونية والأخبار والرياضة والكوميديا ​​والأنيمي والمزيد. مع العدد المتزايد دائمًا من القنوات، يمكن لأصحاب تلفزيون “إل جي” أو الشاشات الذكية أو جهاز العرض اكتشاف برامجهم المفضلة بسهولة عن طريق تشغيل تطبيق LG Channels على شاشة “إل جي” الخاصة بهم.  لمزيد من الأخبار حول LG، تفضل بزيارة www.LGnewsroom.com.

 

اقرأ تحقيق الشهر:

الرقمنة والذكاء الاصطناعي يغيران طرق عملنا… دقة واختصار للوقت، لكن!

تابعنا على فايسبوك: “أنا الجزائر تك”

 

أترك تعليق