الأساتذة يلتحقون بالمؤسسات التربوية

0
469

التحق الأساتذة بالأطوار الثلاثة اليوم بالمؤسسات التربوية في حين تم تأجيل عودة التلاميذ لمقاعد الدراسة إلى 21 سبتمبر المقبل.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية في بيان لها سابقا، أن استئناف العمل بالنسبة للموظفين الإداريين يكون بداية  يوم الأحد 28 أوت صباحا في حين سيكون بالنسبة للأساتذة يوم الأربعاء 31 أوت 2022 صباحا.

وحيّت وزارة التربية بالمناسبة كل منتسبي القطاع متمنية للجميع عودة موفقة وأهابت بهم إلى التحضير الجيد والاستعداد لتأمين دخول مدرسي ناجح.

ومن المنتظر أن يتم الفصل في النظام المعتمد للتدريس للموسم 2022-2023 اليوم، بناء على أوامر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير للوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان بالتنسيق بين قطاعي التربية والصحة، للاجتماع في أقرب وقت ممكن، وبإشراك جمعيات أولياء التلاميذ، للبت في إمكانية العودة إلى التدريس وفق النظام العادي.

وكشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أن دائرته الوزارية اقترحت أن يكون الدخول المدرسي الجديد طبيعي وعادي، مضيفا: ” لكن سنكون مجندين ووزارة الصحة هي المكلفة بالوقاية وحماية الأطفال”.

كما اقترحت جمعيات أولياء التلاميذ خلال لقائها بوزير التربية أول أمس، إلغاء نظام التفويج لمنح التلاميذ وقتا لاستكمال البرنامج الدراسي.

أترك تعليق