بريد الجزائر تصدر 4 تحذيرات لزبائنها

0
525

حذرت مؤسسة بريد الجزائر زبائنها من الكشف عن بياناتهم الشخصية المتعلقة بحساباتهم البريدية.

وأوضحت المؤسسة في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه يتوجب على زبائنها عدم الإفصاح أو الكشف عن أية بيانات شخصية متعلقة برقم الحساب البريدي الجاري ورقم البطاقة الذهبية والرقم السري الخاص بها، وكذا رقم OTP، بالإضافة إلى الرقم السري الخاص بالبطاقة الذهبية.

وأكدت مؤسسة بريد الجزائر أنها ليست مسؤولة عن أي ضرر ناتج في حالة عدم التقيد بهذه الإحتياطات.

3 وثائق فقط من أجل فتح حساب جاري

وفي 17 فيفري 2022، أوضحت مؤسسة بريد الجزائر أن عملية فتح حساب جاري تستلزم توجه الزبون إلى المكاتب البريدية مرفق بالوثائق اللازمة.

وحسب منشور للمؤسسة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فعلى الزبون الراغب في فتح حساب جاري التوجه إلى مكتب البريد التابع للمقاطعة الإدارية لمحل الإقامة.

وأكد المصدر ذاته أن الوثائق اللازمة هي وثيقة اثبات الهوية ووثيقة تحدد عنوان الإقامة، بالإضافة إلى ملئ استمارة يتم تقديمها على مستوى المكتب البريدي.

إرسال البطاقة الذهبية إلى عنوان جديد.. بريد الجزائر يوضح الطريقة

وفي 30 ديسمبر 2021، كشفت مؤسسة بريد الجزائر أنه بإمكان زبائنها الذين غيروا مقر إقامتهم، الحصول على بطاقتهم الذهبية في العنوان الجديد.

وأكدت المؤسسة في بيان لها أنه يمكن طلب إعادة إرسال ⁦البطاقة الذهبية من المكتب البريدي الذي أودعت فيه إلى مكتب بريدي آخر من إختيار الزبون.

وأوضحت أن ذلك يتم عبر ملئ الإستمارة ⁦ CIB 755 المتوفرة في المكاتب البريدية والموقع الرسمي ️⁩
https://www.poste.dz/uploads/print/CIB755.pdf

وأشارت إلى أنه يتم إيداع الإستمارة ⁦⁩ في المكتب البريدي المختار لإستقبالها. ⁦

هل يُقدم طلب لتجديد البطاقة الذهبية؟.. بريد الجزائر يجيب

وفي 27 ديسمبر 2021، أوضحت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها الراغبين في تجديد البطاقة الذهبية أن العملية تتم بطريقة تلقائية والاستلام يكون من نفس المكتب البريدي الذي تم فيه استلام البطاقة الأولى.

وأوضحت المؤسسة في تغريدة لها على صفحتها الرسمية عبر تويتر لزبائنها أنه بإمكانهم أيضا استخدام البطاقة الذهبية إلى غاية آخر يوم من الشهر المذكور على البطاقة.

بريد الجزائر: تحديث جديد لتطبيق “بريدي موب”

ويوم 24 نوفمبر 2021، أعلنت مؤسسة بريد الجزائر عن إطلاق تحديث جديد لمستعملي تطبيق “بريدي موب”، وذلك من أجل تعزيز اجراءات السلامة.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن تطبيق “بريدي موب” قابل للتحميل  عبر : Play Store (Android) – App Stoe (IOS).

وأكدت أن التحديث يعتبر من إجراءات السلامة، والذي يتم اتخاذه مرة كل سنة، من أجل تعزيز تأمين التطبيق ومستخدميه.

ودعت المؤسسة كافة مستخدمي بريدي موب الى تحميل هذا التحديث، والذي سيمكّن ذلك من إزالة الرسالة التي تظهر على التطبيق حاليا والمتعلقة “بصلاحية الشهادة”، مع التأكيد على أن ذلك لا يؤثر على حسن تشغيل التطبيق.

5 فواتير يمكن دفعها عن بعد

وفي 10 نوفمبر 2021، كشفت مؤسسة بريد الجزائر أنه بإمكان زبائنها تسديد العديد من الفواتير باستخدام البطاقة الذهبية وبدون الحاجة إلى التنقل.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها أنه بإمكان زبائنها استخدام البطاقة الذهبية لتسديد فاتورة (الجزائرية للمياه، سونلغاز، سيال، موبيليس، اتصالات الجزائر) .

وأشارت إلى أن العملية تتم عبر عبر الموقع الاكتروني التالي: https://baridinet.poste.dz/#factures

أترك تعليق