تأكيد على أن الجزائر في طريقها نحو الاقتصاد التدويري

1
690

انطلقت؛ اليوم الاثنين؛ فعاليات معرض البلاستيك، الطباعة والتغليف في طبعته الثامنة بالمركز الدولي المؤتمرات عبد اللطيف رحال وهذا بمشاركة مئات العارضين، و هم رواد عالميون في مجالاتهم، قادمون من 18 دولة، وهذا من أجل تقديم تكنولوجياتهم وحلولهم التقنية لأكثر من 3000 متخصص في الصناعة من أكثر من 20 دولة.

  • كتب: زبير. ف fadelzoubir@yahoo.fr 

يأتي العارضون من دول عديدة بالإضافة إلى الجزائر منها ألمانيا والمملكة العربية السعودية والنمسا والصين ومصر والإمارات العربية المتحدة وإسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا واليونان والهند وإيطاليا وبولندا والبرتغال وسويسرا وتونس وتركيا.

تثبت هذه المشاركة الدولية الكبيرة مرة أخرى أن صناعة البلاستيك والطباعة والتغليف الجزائرية في أوج الازدهار. و تعد الجزائر، حسب جمعية الهندسة الميكانيكية (VDMA )، واحدة من أكبر المستثمرين في إفريقيا والشرق الأوسط في تقنيات البلاستيك والطباعة والتغليف. حيث تمكن هذه الواردات التكنولوجية الجزائر من تطوير وتنويع إنتاجها، زيادة صادراتها والاستعاضة عن واردات المنتجات الاستهلاكية.

يلعب في هذا السياق، صالون بلاست اند باك الجزائر 2022 دورًا مهمًا في تحسيس الجمهور الجزائري بمواد التعبئة الصديقة للبيئة وتعريف الجمهور بالاقتصاد التدويري.

وتتمحور الندوة التي تتخلل هذا الصالون حول هذه الموضوعات تحديدا. كما تجمع قائمة المتحدثين نخبة من الكفاءات في مجالات البيئة والاقتصاد التدويري والتغليف والبلاستيك.

وبخصوص برنامج الموائد المستديرة الثلاث ستتمحور الندوة الاولى حول موضوع ” إعادة تدوير البلاستيك والتغليف – الجزائر في طريقها إلى الاقتصاد التدويري ” و تنشطها السيدة بسمة بلبجاوي.

اما الندوة الثانية فستتمحور حول موضوع ” التنمية الصناعية في الجزائر وتمويل الابتكار”، وينشطها السيد مولود حشلاف.

في حين ستتمحور الندوة الثالثة حول موضوع ” صناعة التغليف على طريق الاستدامة ” و ينشطها خبير البيئة السيد كريم التجاني.

بالإضافة إلى هذه الموائد المستديرة الثلاث، سيتم إلقاء محاضرات حول ”عرض متقاطع حول النفايات البلاستيكية في الجزائر” للسيدة صابرين بقار من الوكالة الوطنية للنفايات و ”تطبيقات البلاستيك في صناعة الكهرباء والإلكترونيات وفي صناعة السيارات ” من طرف السيد المدير العام لشركة باسف للمواد الكيماوية (BASF) بيير بريتساكي والسيد بهاء الدين العزوزي من نفس الشركة.

كما سيقدم أعضاء اتحاد المهنيين الجزائريين والصناعيين UPIAM عرضًا حول الموضوع التالي: ” تنويع الصناعة الجزائرية: ما هي أدوات النمو؟ ”.

وسيختتم المؤتمر بعرض حول “الجزائر: الحصول على المعلومات لتحديد فرص الأعمال والشراكة بشكل أفضل ” من قبل السيد حليم عمار خوجة، نائب مدير غرفة التجارة و الصناعة الجزائرية الفرنسية.

1 comment

أترك تعليق