دراسة: هواوي شريك لا غنى عنه في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالجزائر

1
704

شارك، مؤخرا، آلاف الطلبة والمختصين الجزائريين في الويبينار الذي نظمته شركة هواوي الجزائر  Huawei Algérie حول تطوير التكنولوجيات الحديثة للمعلومات و الاتصالات في الجزائر. و في غضون أيام معدودة، اشترك مئات المهووسين بالتكنولوجيات الحديثة على قناة اليوتوب TMV Events، قناة البث المباشر لهواوي.

كتب: زبير. ف

تعتبر هذه الصيغة الجديدة المبتكرة الأولى من نوعها في شمال إفريقيا بالنسبة لعملاق التكنولوجيات الحديثة  للمعلومات و الاتصالات هواوي.

كان هدف هذه الندوة عبر الأنترنت المعنونة ” كلنا معا 2020″ و التي نشطها شينبي جيريمي نائب رئيس شركة هواوي الجزائر و 7 متحدثين جزائريين دربتهم شركة هواوي، وضع خبرة هواوي الرائد في مجال البنى التحتية للاتصالات تحت تصرف المواهب المحلية الشابة. و هكذا تعاقب الخبراء و المختصون لنقل معارفهم و خبراتهم حول مواضيع في صميم تطوير تكنولوجيات المعلومات و الاتصالات. فعلا، فقد استفاد المشاركون من تدريب على شبكات الجيل الخامس (5G)، تقنيات الألياف الضوئية الجديدة (FTTH)، البنى التحتية لمراكز البيانات و كذلك تطبيقات تكنولوجيا المعلومات و المؤتمرات المرئية عن بعد.

تندرج هذه الندوة التعليمية عبر الأنترنت في إطار سياسة انتهجتها الشركة منذ فترة و هي منخرطة في العديد من البرامج الموجهة للطلبة الشباب و المواهب الجزائرية  على غرار ” بذور المستقبل”، ” أكاديمية تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات”، ” منافسة تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات”، ” معرض الشغل”  و ” صالون التكوين و التدريب”.

نحن سعداء كثيرا لأن العديد من الطلاب الشباب شاركوا في هذه الندوة عبر الإنترنت  و تمكنوا من مواكبة خبرتنا، خاصة و أنهم تبادلوا أفكارا مع خبرائنا حول قضايا استراتيجية تخص تطوير تكنولوجيات المعلومات و الاتصالات في الجزائر. نحن نؤسس تنميتنا على  المواهب و المهارات المحلية بتعبئة المزيد من الموارد خاصة في هذا الظرف العصيب” يقول ألكسندر تيان ، مدير العلاقات العامة والاتصالات في شركة هواوي.

أكدت نتائج استطلاع الرأي الذي أجري بعد الويبينار من قبل معهد الدراسات الجزائرية (IEA) المكانة المتميزة التي تشغلها شركة هواوي ، والتي يعتبرها حوالي 95٪ من المستجوبين  الشريك الأكثر موثوقية فيما يتعلق بقضايا تنمية تكنولوجيات المعلومات والاتصالات في الجزائر.

فعلا، تشير الدراسة إلى أن ما يقرب من 88 ٪ من المشاركين أعلنوا أن هواوي شريك موثوق في إنجاز شبكات الجيل الخامس. كما نسجل نفس النسبة المئوية بالنسبة لبناء شبكات الألياف الضوئية الجديدة. أما فيما يتعلق بالرقمنة، يؤكد 89 ٪ من المستجوبين على موثوقية شركة هواوي . أخيرا و حسب أرقام معهد الدراسات الجزائرية ، قال 90٪ ممن شملهم الاستطلاع أن النظام البيئي الريادي لهواوي داعم للشركات الجزائرية. و كانت الندوة مفيدة و آسرة وفقًا لاستبيان مدى رضا المشاركين الذي وجه إلى 2000 مشارك من 47 ولاية.

بالإضافة إلى تطوير وإنتاج ونشر وصيانة البنى التحتية للشبكات ، وهي العمود الفقري الحقيقي لكل نظام المعلومات والاتصالات، تعمل شركة هواوي  على إنشاء نظام بيئي ريادي عالمي من أجل دعم الشركات الجزائرية في سبيل رقمنتها و تمكينها.

مثل هذا النظام البيئي أصبح ضروريا أكثر من أي وقت مضى في مثل هذا السياق الاقتصادي الذي يشهد بروز الشركات الناشئة بقوة، لا سيما في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات.

  • سنبقيكم على اطلاع بتاريخ الندوة القادمة على الأنترنت ولمن لم يتمكنوا من متابعة البث المباشر.

1 comment

أترك تعليق