سوق العمل في الجزائر: + 30 بالمائة عروض عمل في 2022 على موقع Emploitic

0
649

تقوم Emploitic، الشركة الرائدة في التوظيف عبر الإنترنت واللاعب الرئيسي في حلول الموارد البشرية في الجزائر ، بتقييم نشاط التوظيف من خلال تحليل البيانات من موقع Emploitic.com ، وكذلك نتائج الدراسات المختلفة التي أجرتها Emploitic والدولية شركة Boston Consulting Group (BCG) ، بالشراكة مع The Network ، التحالف الدولي الذي يجمع أكبر مواقع التوظيف في العالم.

زيادة 30٪ في إعلانات الوظائف

ارتفع عدد عروض العمل المنشورة على موقع Emploitic.com بنسبة 30٪ في عام 2022 مقارنة بعام 2021. بعد ما يقرب من عامين من COVID ، شهدت الغالبية العظمى من القطاعات الاقتصادية نموًا انتعاشًا في عام 2022 مقارنة بالعام الذي سبقه مما أدى إلى تنشيط سوق العمل وظهور احتياجات ومهن جديدة.

تتصدر الصناعة القطاعات الأكثر توظيفًا

كما هو الحال في عام 2021 ، لا يزال قطاع الصناعة يحتل المرتبة الأولى في القطاعات التي تم توظيفها على موقع Emploitic.com ، حيث تم نشر 31٪ من إجمالي الفرص ، أي نفس النسبة كما في عام 2021. المركز الثاني بنسبة 23٪ (25٪) في عام 2021) من العروض المنشورة ، والتي تعكس عودة الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى التوظيف ، تليها التجارة والتوزيع بنسبة 12 ٪ (14 ٪ في عام 2021). ويلي ذلك قطاعات تكنولوجيا المعلومات – الاتصالات – الإنترنت (11٪) ، والبناء (9٪) ؛ المالية (8٪) ، الطاقة (6٪) والإدارة والمنظمات غير الحكومية (1٪).

 

تم نشر +13،542 إعلانًا على موقع Emploitic.com بإجمالي ما يقرب من 29،600 فرصة عمل

استهدفت هذه الفرص الباحثين عن عمل على اختلاف مستوياتهم وفي مهنهم المختلفة. وتجدر الإشارة إلى التقدم الإيجابي لعروض العمل التي تستهدف المبتدئين أو المتقدمين لأول مرة والتي تمثل ما يقرب من ثلث الفرص المنشورة. إعلانات الوظائف التي تستهدف المرشحين ذوي الخبرة تمثل الثلثين المتبقيين.

تندرج المهن في المبيعات والصناعة والتمويل في المراكز الثلاثة الأولى من أكثر المهن المرغوبة

بالنسبة لعام 2021 ، تظل المهنة الأكثر رواجًا هي مهنة البائع حيث يتم عرض 25٪ من الإعلانات على موقع Emploitic.com. 21٪ من الفرص تتعلق بالوظائف الإدارية ، تليها وظائف الصناعة بنسبة 19٪ من العروض ، والتمويل بنسبة 13٪.

التوازن بين العمل والحياة هو أولوية 66٪ من المرشحين في بحثهم عن عمل

شارك Emploitic مع Boston Consulting Group BCG و The Network ، في دراسة عالمية حول التطلعات المهنية لموظفي المستقبل. تكشف الدراسة عن التوقعات الجديدة للباحثين عن عمل حول العالم ، مع قسم مخصص لكل دولة مشاركة ، بما في ذلك الجزائر.

فيما يتعلق بالتطلعات المهنية للجزائريين المستجيبين

الباحثون عن عمل يقدرون تجربة المرشح

مع تزايد ندرة المواهب في جميع أنحاء العالم ، أظهر الاستطلاع أن 50٪ من المستطلعين قالوا إنهم مستعدون لرفض الوظيفة إذا كانت لديهم تجربة سيئة أثناء عملية التوظيف. ومن هنا تأتي أهمية العلامة التجارية لصاحب العمل وتجربة المرشح أثناء عملية التوظيف.


Source : Chiffres du site Emploitic.com

فايبر أنا الجزائر… أخبار أكثر شاهد أكثر

أترك تعليق