صحفي كاميروني يتهجم على بلماضي ويصفه بالإرهابي بسبب غاساما

0
373

تهجم مقال نشره الموقع الإلكتروني الكاميروني ActuCameroun على الناخب الوطني جمال بلماضي ووصفه بالإرهابي بسبب الحكم غاساما.

مقال الصحفي الكاميروني إيرل جان Erel Djene والذي نقل فيه مقتطفات من كلام صحفي كاميروني آخر سيموندي بارليف بيدجوكا Sismondi Barlev Bidjocka (المدير العام للمجمع الإعلامي Press force one) أبرز ما جاء في هذا المقال الذي يفوح بالعنصرية عدة نقاط خطيرة.

البداية بالعنوان: “الفيفا يستخدم الإرهابي بلماضي لتدمير إفريقيا وكأس إفريقيا”. حيث يعتبر سيموندي بارليف بيدجوكا أن رئيس الفيفا عنصري ويعتبر الجزائريين إخوته.

كما يشعر سيموندي بالإهانة لأن الفيفا لم تعاقب بعد جمال بلماضي على التصريحات التي أدلى بها لقناة الفاف.
وتابع المقال أن أنفانتينو يرى أنه يجب حماية الجزائريين البيض من الكاميرونيين أصحاب البشرة السمراء. وأضاف “لو كنا في ظروف أخرى ومع بلد آخر لتلقى صاحب التصريحات عقوبة”.

وتابع المقال “بلغني أن مدربا إرهابيا عربيا اسمه بلماضي قاد الجزائر إلى لقاء ضد الكاميرون… هذا الإرهابي العربي ابن بن لادن وعباسي مدني تعقب غاساما في المطارات..  نعم هذا الإرهابي هاجم غاساما في دولة أخرى”.

ولم يتوقف المقال عند هذا الحد بل أضاف “في فرنسا هاجموا إيكامبي في الملعب الذي يلعب فيه فريقه… كرة القدم ليست بحاجة إلى إرهابيين عرب متطرفين في الملاعب”.

وتساءل الصحفي العنصري “من يدري إن كان بلماضي يخفي قنبلة أم سكينا عربية.. بلماضي يبدو أنه تابع تدريبات عسكرية في القاعدة ولم يتدرب كمدرب”

وطالب في آخر المطاف “يجب على مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة المخابرات المركزية أن يراقبوا بلماضي”.

أترك تعليق