عبد القادر سيكتور وكمال عبدات نجما مهرجان الجزائر الدولي للضحك

0
146
  • الطبعة السادسة لمهرجان الجزائر الدولي للضحك بالجزائر العاصمة من 30 أبريل إلى 3 ماي المقبل

يشارك فنانون فكاهيون معروفون، جزائريون وأجانب، في الطبعة السادسة لمهرجان الجزائر الدولي للضحك “ألجي رير” المزمع تنظيمها من 30 أبريل إلى 3 ماي المقبل بقصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة، حسب ما أعلنه اليوم الأحد منظمو هذه التظاهرة.

وأوضح ممثل وكالة “بروشينغ إيفانتس” المنظمة لهذا المهرجان, طارق أوحاج, في ندوة صحفية استعرض خلالها برنامج هذه الطبعة التي ستنظم برعاية من وزارة الثقافة والفنون تحت شعار “100% ضحك معا”، أنه سيتم تقديم عروض فكاهية جديدة ينشطها قرابة ثلاثون فكاهيا، جزائريا محليا ومغتربا، إلى جانب فكاهيين أجانب من عديد البلدان كتونس وفرنسا وغينيا.

وستعرف التظاهرة مشاركة عديد الفكاهيين المعروفين وعرض فكاهي “100 بالمائة نسوي”.

تدعيم المواهب

وذكر السيد أوحاج أنه تدعيما للمواهب الفنية التي تنشط في مجال الفكاهة والعروض الفنية الهزلية بالجزائر فقد برمج المنظمون شهر ديسمبر المنصرم ورشة تكوينية لمرافقة عديد الفنانين الفكاهيين الشباب الذين ينشطون في الساحة الفنية الجديدة من مختلف ولايات الوطن أطرها فنانون معروفون حيث ستتوج بتقديم عروض ضمن سهرات هذه الطبعة من المهرجان.

وأما بالنسبة لفئة الأطفال فقد خصص المنظمون لهم فضاء تحت اسم “ركن الاطفال” سيعرف برمجة عروض تنشيطية وورشات ترفيه وتسلية فضلا عن عروض للعرائس والمهرجين.

البرنامج الكامل بالتفاصيل

كما بالإمكان الإطلاع على البرنامج الكامل للحدث الثقافي المتميز، عبر الموقع الإلكتروني للتظاهرة أو الملصقات المنشورة أسفله. مع العلم أن سعر التذكرة حدد بـ2500 دينار، ويمكن حجزها على الموقع التالي:

Algé’Rire Festival

تابعنا على فايسبوك: “أنا الجزائر تك”

 

أترك تعليق