للتعامل مع مخاوف الخصوصية.. OpenAI تطلق إصداراً للشركات فقط من ChatGPT

0
237
  • حقق روبوت المحادثة ChatGPT نجاحاً واسعاً منذ العام الماضي، لكنه أثار العديد من مخاوف الخصوصية
  • يستخدم العديد من الموظفين الروبوت، لكن بعض الشركات حظرته خوفاً من تسريب معلومات سرية عبره
  • الآن بات هناك ChatGPT Enterprise الذي يعد الشركات بالخصوصية وعدم استخدام بياناتها للتدريب

بعد تقارير عن ضعف نمو استخدام روبوت المحادثة ChatGPT في الفترة الأخيرة، يبدو أن شركة OpenAI لديها مخطط آخر: التوجه أكثر نحو الأعمال والشركات. النتيجة هي إطلاق روبوت المحادثة ChatGPT Enterprise يوم أمس الإثنين.

وفق الشركة المطورة، فإصدار الأعمال هو “أقوى إصدار من ChatGPT حتى الآن” مع وعود بكونه سيكون أسرع وأدق مع الاعتماد على نموذج GPT 4.0 اللغوي كما الإصدار المدفوع من روبوت المحادثة.

لكن الميزة الأهم ربما في الإصدار هي كونه “يراعي الخصوصية” وفق الشركة المطورة. وعلى عكس المحادثات التي يقوم بها المستخدمون ChatGPT العادي، سيكون مستخدمو ChatGPT Enterprise محميين من وصول OpenAI إلى بياناتهم أو استخدامها لتدريب الذكاء الاصطناعي وتحسين خدماته مستقبلاً.

تضمنت المدونة التي نشرتها الشركة بخصوص إعلانها عن منتجها الجديد مقتطفات مثل: “نعتقد أن الذكاء الاصطناعي يمكنه تحسين كل النواحي في حياتنا العملية وأن يجعل الفرق أكثر إبداعاً وإنتاجية. ويعد اليوم خطوة أخرى نحو وجود مساعد يعمل بالذكاء الاصطناعي في العمل ليساعد في أي مهمة ويكون مخصصاً لمؤسستك ويحمي بيانات شركتك.”

منذ الآن جذبت الشركة عدة عملاء كبار لخدمتها الجديد للشركات، إذ تضمنت القائمة عملاقة الاستشارات والتدقيق PwC بالإضافة لشركة منتجات التجميل Estee Lauder Companies وشركة Block المختصة بالمدفوعات والتي أسسها مؤسس تويتر ورئيسه السابق، جاك دورسي.

تقول OpenAI أن موظفين من أكثر من 80% من الشركات في قائمة Fortune 500 (أكبر 500 شركة في العالم) يستخدمون خدماتها، وذلك على الرغم من أن العديد من الشركات قد اتبعت سياسة حذرة تجاه الذكاء الاصطناعي التوليدي وحظرت استخدامه لموظفيها وسط مخاوف الخصوصية وكون تقديم معلومات سرية له يمكن أن يتيحها لأطراف خارجية ويؤدي لانتهاك خصوصية الشركة.

حتى الآن لم تنشر OpenAI أية معلومات عن استراتيجية التسعير لخدمة ChatGPT Enterprise، وسيكون على الشركات التواصل مع فريق المبيعات الخاص بالشركة للحصول على أسعار تقديرية وفق حجم مؤسساتهم.

في يوليو الماضي، كانت مايكروسوفت، التي استثمرت قرابة 10 مليارات دولار في OpenAI، كانت قد قدمت إصدار أعمال مخصص من خدمتها Bing Chat، وكما حالة ChatGPT Enterprise، فالمميز في هذا الإصدار هو كونه لا يستخدم معلومات الشركات ومحادثاتها للتدريب مع تركيز أكبر على الخصوصية.

تابعنا على فايسبوك: “أنا الجزائر تك”

أترك تعليق