مُعالج كوالكوم Snapdragon XR2+ Gen 2 يعد بجيل جديد من أجهزة الواقع المختلط

0
165

أعلنت شركة كوالكوم عن إطلاق معالج Snapdragon XR2+ Gen 2 الجديد، والذي سيكون بمثابة القلب النابض في الجيل القادم من سماعات الرأس للواقع المختلط من سامسونغ وغوغل وشركات أخرى.

يأتي معالج Snapdragon XR2+ Gen 2 بتحسينات كبيرة مقارنة بالجيل السابق، حيث يدعم دقة عرض أعلى تبلغ 4.3K لكل عين بمعدل 90 إطار في الثانية، بالإضافة إلى دعمه لتقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

كما يتميز المعالج الجديد بزيادة في الأداء بنسبة 15% في معالج الرسوميات و20% في وحدة المعالجة المركزية، مما سيوفر تجربة أكثر سلاسة وانغماسًا في الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم المعالج الجديد 12 كاميرا متزامنة ووحدات تسريع مخصصة للواقع المختلط، مما يتيح تفاعلات غير مسبوقة مثل تتبع اليد والرأس والتحكم وحركات الوجه وتقدير العمق وإعادة البناء ثلاثي الأبعاد.

ومن المتوقع أن تُعلن سامسونغ عن سماعة رأس الواقع المختلط الخاصة بها خلال حدثها السنوي Unpacked في 17 يناير، والذي قد يشهد أيضًا الكشف عن المزيد من التفاصيل حول شراكة سامسونغ وغوغل وكوالكوم في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن آبل رفعت سقف المنافسة في مجال الواقع المُختلط عندما أعلنت عن نظارتها الذكية Apple Vision Pro بمواصفات تقنية متفوقة، بالمقارنة مع البدائل الموجودة بالسوق مثل نظارات أوكولوس من شركة ميتا، أو حتى نظارات Valve وسامسونج.

من المتوقع أن تُطلق عملاقة التقنية الأميركية نظارتها الذكية في وقت لاحق من شهر يناير الجاري، لنرى كيف ستكون النظارة التي يبلغ سعرها 3,500 دولار أميركي (13,100 ريال سعودي تقريبًا) والتي تعد بأداء منقطع النظير.

تابعنا على فايسبوك: “أنا الجزائر تك”

أترك تعليق