تأجيل جلسة استئناف المتهمين في قضية باخرتي برج باجي مختار وطاسيلي

0
153

أجلت الغرفة الجزائية السادسة لدى مجلس قضاء الجزائر، اليوم الأحد، البت في ملف الفساد المتعلق بالشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين.

ويأتي قرار تأجيل القضية التي يتابع فيها اسعد كمال بصفته المدير العام للشركة و13 آخرين، بعد طلب تقدمت به هيئة دفاع المتهمين.

وتعـود تفاصيل القضية إلى شهر جوان المنصرم، في نفس اليوم الذي انطلقت فيه باخرة برج باجي مختار من ميناء مرسيليا إلى الجزائر على متنها 72 مسافرا و25 سيارة فقط.

كما انطلقت أيضا باخرة طاسيلي2 من مرسيليا نحو الجزائر شبه فارغة على متنها 39 مسافر فقط و21 مركبة، مع العلم أنها انطلقت من ميناء سكيكدة نحو مرسيليا تماما، مع أن قدرة استيعاب الباخرة محدد بـ 1300 مسافر وأزيد من 300 مركبة، ورغم وجود عدد كبير من المسافرين الراغبين في التسجيل لم يتمكنوا من السفر.

وفي وقت سابق، أدانت محكمة القطب الجزائي الاقتصادي والمالي بسيدي أمحمد، المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، اسعد كمال، بعقوبة 6 سنوات حبسا نافذا ومليون دينار غرامة مالية نافذة.

كما تم إدانة المدير التجاري للشركة بوزناد كريم، بعقوبة 5 سنوات حبسا نافذا ومليون دينار غرامة مالية نافذة، إضافة إلى إدانة رئيسة خلية تطوير أنظمة الإعلام الآلي المتعلق بالحجوزات بعقوبة عام حبسا غير نافذ وغرامة مالية 200 دينار.

 

فايبر أنا الجزائر… أخبار أكثر شاهد أكثر

 

أترك تعليق