مسؤول بوزارة الفلاحة: لا خوف من ندرة المواد الاستهلاكية

1
306

أكد مدير التطوير الفلاحي والريفي بالمناطق الجافة وشبه الجافة بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، مسعود بن دريدي، وفرة الحبوب والقمح مؤكدا أن عملية التموين تتم بصفة منتظمة ودورية.

وقال بن دريدي لدى نزوله ضيفا على الإذاعة، إن الوزارة اتخذت تدابير استباقية لضمان توفير المواد الفلاحية واسعة الاستهلاك خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أنه تم توفير مادتي القمح اللين والصلب بكميات كافية على مستوى 411 مطحنة خاصة بمادة الفرينة و145 خاصة بمادة السميد.

كما طمأن المتحدث ذاته بوفرة المادة الأولية لمادتي القمح اللين والصلب، مؤكدا أن عملية التموين تتم بشكل دوري ومنتظم.

وكشف مدير التطوير الفلاحي والريفي تموين 119 ملبنة منها 15 تابعة لمجمع “جيبلي” و104  ملبنة خاصة وطنيا بصفة منتظمة، مرجعا سبب الندرة إلى سلسلة التوزيع والثقافة الاستهلاكية للمواطن.

وأبرز بن دريدي أن كمية الحليب الطازج المجمعة تقدر بـ 60 مليون لترا شهريا، مضيفا: “هناك وفرة في المخزون الإستراتيجي للدولة بكميات كافية ولا خوف من الندرة”.

وتوقع المسؤول ذاته تحقيق جني إنتاج وفير هذه السنة بفضل كمية الأمطار الأخيرة التي سجلت  بمختلف مناطق الوطن.

من جهة أخرى أكد مدير التطوير الفلاحي والريفي بالمناطق الجافة وشبه الجافة بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، مسعود بن دريدي، استحداث 162 نقطة بيع للبقول الجافة على المستوى الوطني، خلال الشهر الفضيل من أجل تقريب المنتج من المستهلك.

وبشأن تموين الأسواق  باللحوم بأنواعها الحمراء و البيضاء، أوضح المتحدث ذاته الاجراءت التي اتخذتها الوزارة من أجل ضمان الأسعار التنافسية للمستهلك، لاسيما من خلال تموين مربي الدواجن بأغذية الدواجن وتوفير الصيصان بسعر80 دينار مرجعا ارتباط الأسعار بارتفاع أسعار الأعلاف، وهو ما تعمل الوزارة على ضبطه.

1 comment

  1. فريفط زكريا 5 أبريل, 2022 at 22:11 رد

    كيف تبنى دولة قوية … و الحكومة منذ سنتين
    الى الان و هي غارقة في نذرة الحليب و الزيت و الدقيق و غلاء الأسعار الفاحش..وطوابر العار اليومية … .ولم تستطيع تسوية أي مشكلة واحدة..
    لماذا لا تستقيل هذه الحكومة الفاشلة.. لكن عبودية المناصب في العالم الثالث..حتما تأتي هذه النتيجة السيئة

أترك تعليق