موازاة مع BATIMATEC: مجموعة سيكا SIKA تستعرض طموحاتها وتستحوذ على مؤسسة MBCC

0
345

أعلن اليوم رئيس مجلس إدارة مجموعة “سيكا الجزائر” السيد مارسال الخوري ، إتمام مجموعة “سيكا السويسرية” المتخصصة في مواد البناء ، لعملية الإستحواذ على شركة MBCC ، إحدى الشركات العالمية الكبرى في مجال كيماويات البناء. وكان الإعلان على إتمام الصفقة، اليوم، على هامش المشاركة في معرض باتيماتيك الذي ينظم في الفترة من 7 إلى 11 ماي بقصر معارض الصنوبر البحري (الجزائر العاصمة).

وأوضح السيد الخوري ، خلال ندوة صحفية نشطها بجناح شركة “سيكا الجزائر” في معرض “باتيماتيك” BATIMATEC ، أن “عملية الاستحواذ العالمية، تخص أيضًا الفرع الجزائري لشركة MBCC أين يعمل الموظفين في كلتا المؤسستين معًا لتنفيذ هذه العملية.

وبالمناسبة، تم عقد الاجتماع الأول يوم الأربعاء 3 ماي خلال مأدبة غداء نُظمت في المقر الرئيسي لشركة “سيكا الجزائر” جمعت مختلف الفرق التابعة للشركتين”.

وخلال حديثه عن طموحات مجموعة “سيكا” في الجزائر، أعلن السيد الخوري أن “الزبون يشكل محور كل أفكار المجموعة. نعمل باستمرار على تطوير حلول مبتكرة واكتساب تقنيات جديدة تسمح لنا بتقديم الحلول الأكثر ملاءمة لمستخدمينا ، لتسهيل تنفيذها بأفضل علاقة بين الجودة والسعر مع احترام الجانب البيئي”.

مضيفا أن “سيكا الجزائر” كانت دائمًا قريبة من عملائها الجزائريين لأكثر من 75 عامًا. هذا وتعمل “سيكا” دائمًا لتحقيق المزيد من التقارب والدعم المنتظم في التكوين والمرافقة ، بفضل الإخلاص والإلتزام الإستثنائي للفرق المحلية “.

وفي إطار مشاركتها في معرض “باتيماتيك”، تقدم “سيكا الجزائر” حلولها بالتعاون مع Mortero، وهي شركة تابعة لمجموعة سيكا Sika في الجزائر المتخصصة في الواجهات، على مساحة عرض على مساحة 180 مترًا مربعًا. وبهذه المناسبة، فضلت المجموعة تسليط الضوء على فكرة التكوين “أكاديمية سيكا” ودعم النسخة الثانية عشرة من المسابقة الوطنية للشباب المعماريين “CHARRETTE D’OR” من خلال رعايتها لهذا الحدث.

كما تسعى “سيكا الجزائر”، الشركة الرائدة في مجال مواد البناء والأشغال العمومية ، من خلال المشاركة في المعرض، إلى تعزيز صورة علامتها التجارية والتقرب من عملائها والمهنيين في القطاع، مع إبراز تنوع أنشطتها وحلولها المبتكرة، في سوق يتطور باستمرار.

وتقدم “سيكا” ، على وجه الخصوص ، حلولها في مجال البناء والتشييد (تشكيلة من المواد المضافة للخرسانة ، المواد المضافة لصناعة الأسمنت ، ملاط الختم والتويد، الختم الكيميائي والترابط السريع) ، الحماية (تشكيلة الحماية الخرسانية ، أنظمة العزل المائي ، أنظمة الأسقف والحماية من الحرائق).

ما هي أكاديمية سيكا؟

تم إنشاء “أكاديمية سيكا” لعملاء الشركات وكذلك المتخرجين الشباب الراغبين في تطوير معارفهم في مجال كيمياء البناء. وطيلة أيام معرض باتيماتيك BATIMATEC ، تنظم “سيكا الجزائر” ورشات عمل للتشطيب الخارجي والداخلي ، مع تخصيص فضائين يوميًا (11 صباحًا و 14 زوالا ) داخل المعرض، توجه للزوار المحترفين ، ويهدف إلى إظهار التزام الشركة بالتكوين.

“سيكا الجزائر” تدعم «CHARRETTE D’OR»

تقدم “سيكا الجزائر” دعمها للنسخة الثانية عشرة من المسابقة الوطنية للمعماريين الشباب “CHARRETTE D’OR” من خلال رعايتها لهذا الحدث. ويوضح هذا الدعم التزام الشركة بالابتكار في الهندسة المعمارية والتصميم ، فضلاً عن رغبتها في تعزيز الوعي بالقضايا الاجتماعية والبيئية المتعلقة بالهندسة والتصنيع. وتعكس هذه المبادرة رغبتها في تعزيز معايير المسؤولية الاجتماعية للشركات من خلال المساهمة في تحديات التنمية المستدامة.
كما تندرج مقاربة “سيكا الجزائر” في إطار منطقي لاحترام البيئة والمسؤولية الاجتماعية ، وهي قيم متجذرة في صميم التزام الشركة كفاعل رئيسي في قطاع البناء والأشغال العمومية ومواد البناء.

حول مجموعة “سيكا”

مجموعة سيكا من أصل سويسري متخصصة في مجال البناء وصناعة الكيمياء. يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1910 من قبل الكيميائي كاسبار وينكلر. المجموعة متواجدة في أكثر من 100 دولة، مع أكثر من 25000 موظف كما تجاوز حجم مبيعاتها العالمية 9 مليار فرنك سويسري. تمتلك المجموعة أكثر من 700 براءة اختراع ابتكارية في جميع أنحاء العالم، وهي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا في مجال الإلصاق المطاطي، والمواد اللاصقة الهيكلية ، ومانعات التسرب، دعائم وتطبيقات صوتية – لخدمة الشركات الصناعية الرائدة في العالم.

 

أترك تعليق